28 مايو . . انطلاق الدورة الثامنة لملتقى بناة مصر

28 مايو .  .  انطلاق الدورة الثامنة لملتقى بناة مصر
  • ملتقى بناة مصر
  • 2023/04/27

تنطلق في 28مايو القادم فعاليات الدورة الثامنة لملتقى "بُناة مصر" الذي يعد الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء .

يقام الملتقى تحت رعاية الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  بمشاركة وفود عربية وأفريقية وبالتعاون مع الهيئة السعودية للمقاولين، بحضور وزاري موسع ومشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية لكبريات شركات المقاولات والتطوير العقاري ومؤسسات التمويل ومنظمات الأعمال المحلية والإقليمية.

وينظم الملتقى الذي يقام تحت عنوان "فرص مصر الواعدة لتصدير صناعة التشييد والبناء لدول الإقليم"،  شركة "إكسلانت كومينيكشن" التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية UMS، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء.

ويستعرض الملتقى إستراتيجية تصدير صناعة التشييد والبناء والصناعات التكميلية المصرية للدول العربية والأفريقية، وآليات تمكين الشركات المصرية للمشاركة والتوسع بمشروعات التعمير بالخارج ونقل التجربة المصرية الحديثة في البنية التحتية والإسكان، لتعزيز موارد الدولة من العملة الصعبة واستدامة عمل الشركات فى المستقبل.

ويركز على مخططات التنمية الشاملة بالمنطقة وخريطة المشروعات الكبرى في ظل الأوضاع والاضطرابات العالمية والتحديات التي فرضتها على الدول الناشئة، وفرص الشركات المصرية للمشاركة في مجالات تنمية البنية التحتية ومشروعات التشييد والبناء والطاقة والبنية التكنولوجية في ظل التحول الاقتصادي الحديث للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويُعد ملتقى بُناة مصر هو الحدث الأهم والأكبر في قطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر، كونه يعقد سنويًا منذ عام 2014 بدعم ورعاية حكومية موسعة، في ظل سعي الدولة لتحسين البيئة الاستثمارية في مجال التعمير والتنمية الشاملة.