فيتش سوليوشنز: نمو المدن الجديدة يرفع الطلب على الوحدات الإدارية

فيتش سوليوشنز: نمو المدن الجديدة يرفع الطلب على الوحدات الإدارية
  • مكاتب
  • 2023/04/27

كشفت مؤسسة "فيتش سوليوشنز” للخدمات المالية، عن توقعاتها بتزايد الطلب على عقارات المكاتب في مصر، مدفوعا بحالة النمو في المدن الجديدة.

وتشير  “فيتش سوليوشنز” التابعة لوكالة فيتش للتصنيف الائتماني في تقريرها للربع الثاني من 2023 عن القطاع العقاري في مصر، إلى أن نمو المدن الجديدة سيساعد على خلق المزيد من الطلب على عقارات المكاتب في مصر، ما سيؤدي إلى وجود إمكانات كبيرة للتوسع على المدى الطويل.

وتوقع التقرير حدوث انخفاض حاد في إيجارات المكاتب في 2023، ويرجع ذلك إلى ارتفاع التضخم والسياسة النقدية المتشددة وتباطؤ النمو الاقتصادي.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن ينخفض متوسط الإيجار في القاهرة، والتي تعد المدينة ذات الإيجارات الأعلى، بأكثر من 30% على أساس سنوي إلى 17.4 دولار للمتر المربع شهريا.


ووفقاً للتقرير، ستشهد الجيزة والإسكندرية انخفاضاً حاداً أيضاً بنسبة 31.6% إلى 9.3 دولار و35.7% إلى 8.2 دولار للمتر المربع شهرياً، على التوالي.


وتوقعت “فيتش سوليوشنز” في تقريرها أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر 5.1% في عام 2024، على أن تبدأ معدلات التضخم في الاتجاه الهبوطي وتخفيف السياسة النقدية المتشددة.