الرئيس السيسي يوجه بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة
  • الرئيس السيسي
  • 2023/05/01

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته باحتفالية عيد العمل ، بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وصرف ألف جنيه إعانة عاجلة، وكذلك إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.

كما وجه الرئيس السيسي بالبدء فى بتفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه.

ووجه الرئيس في كلمته باحتفالية عيد العمل بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

وشدد على التأكيد على كافة منشآت القطاع الخاص والقطاع العام، وقطاع الأعمال العام، بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا وهى 5% لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، واستمرار العمل على تنمية مهارتهم ودمجهم في سوق العمل.