الدار العقارية تؤكد استمرارها كمستثمر استراتيجي في مصر

الدار العقارية تؤكد استمرارها كمستثمر استراتيجي في مصر
  • شركة الدار العقارية،
  • 2023/05/03

أكدت شركة الدار العقارية، المساهم الرئيسي في شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» التزامها بكونها مستثمراً استراتيجياً طويل الأجل في جمهورية مصر العربية.

وجاء بيان الدار العقارية تعليقا لما أوردته وكالة رويترز بشأن اعتزام الدار العقارية الإماراتية تأجيل أي استثمارات إضافية في مصر لحين استقرار أوضاع السوق، حسبما ذكر الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في الشركة فيصل فلكناز.

واستحوذت «الدار» و«القابضة» ADQ أحد صناديق أبوظبي السيادية، على حصة 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك في 2021 مقابل 6.1 مليار جنيه «198 مليون دولار». وكان المبلغ في ذلك الوقت يساوي نحو 387 مليون دولار.

وبعد الاستحواذ، نجحت سوديك في تحقيق مبيعات مشاريع تطويرية بقيمة 21.3 مليار جنيه خلال العام 2022، ما يعادل نمواً بنسبة 87% على أساس سنوي.

ويتماشى هذا النمو مع استراتيجية الدار الرامية إلى تعزيز مكانة سوديك. وقد واصلت الشركة زخم أعمالها خلال العام 2023، حيث وصلت قيمة مبيعاتها والحجوزات على الوحدات السكنية إلى 3.1 مليار جنيه مصري في الربع الأول من العام، ما يعكس الركائز المتينة والجاذبة التي يتمتّع بها السوق العقاري في مصر.

وتتمتّع سوديك بإمكانات نمو واعدة وإيجابية، حيث يبلغ حجم إيراداتها المتراكمة للمشاريع التطويرية ما يقارب 35 مليار جنيه مصري. كما تعمل الشركة على مضاعفة حجم محفظة الأراضي التابعة لها في مناطق مختلفة في مصر، منها غرب القاهرة وشرقها والساحل الشمالي.