فوربس : هشام طلعت مصطفى ضمن أقوى قادة السياحة والسفر فى الشرق الأوسط لعام 2023

فوربس : هشام طلعت مصطفى ضمن أقوى قادة السياحة والسفر فى الشرق الأوسط لعام 2023
  • فوربس - هشام طلعت مصطفى
  • 2023/05/12

للعام الثاني على التوالي ، جاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر فى الشرق الأوسط، والتى أصدرتها مؤسسة “فوربس” العالمية، حيث جاء فى المرتبة رقم 45 فى القائمة التى ضمت 100 اسما.

وأشارت مؤسسة "فوربس" إلى أن مجموعة طلعت مصطفى ، أفضل مطور عقاري في مصر ، تملك منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا الإسكندرية، وكمبينسكي النيل القاهرة، وتضم الفنادق جميعها أكثر من ألف وحدة فندقية، كما تعكف المجموعة على تطوير فورسيزونز كايرو كابيتال بمدينتي ومشروع راديسون ساس كوليكشن بمرسى علم. وفي يونيو 2022، وضعت المجموعة حجر الأساس لمشروع فندق فورسيزونز الأقصر، الذي يضم 200 غرفة على مساحة 40 ألف متر مربع. كما قامت المجموعة بافتتاح توسعات منتجع فورسيزونز شرم الشيخ في مارس 2022 ، والذي قام باستضافة الوفود العالمية التي شاركت في قمة المناخ COP27 في نوفمبر الماضي .

وأوضحت فوربس أنه في عام 2022، قفزت عائدات قطاع الضيافة التابع لمجموعة طلعت مصطفى، أفضل مطور عقاري في مصر ، بنحو102% بمعدل إشغال 60%، مشيرة إلى أن المجموعة تعد من أكبر مطوري العقارات في المنطقة، ويمتد تاريخها في مجال التطوير العمراني إلى أكثر من 50 عاماً. 

وتعد مجموعة طلعت مصطفى، أفضل مطور عقاري ، واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة القليلة فى مصر والشرق الأوسط . فقد نجحت خلال أكثر من خمسة عقود في إطلاق وتأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات قائمة بذاتها فضلا عن الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية.

وتضم قائمة فوربس لعام 2023 "أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط" القادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة. وتهيمن شركات الضيافة والفنادق والمنتجعات بـ 59 مشاركة، تليها شركات الطيران والمطارات بـ 31 مشاركة. كذلك تشمل قائمة العام 8 مشاركات من الهيئات السياحية.

في حين ينحدر القادة المصنفون في قائمة العام من 33 جنسية، مع تصدر الإماراتيين بـ 16 مشاركة، يليهم السعوديون بـ12 مشاركة، بينما ينتمي 10 قادة إلى الجنسية البريطانية.