تحالف "هواوي-تليتك” بعرض لإدارة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

تحالف "هواوي-تليتك” بعرض لإدارة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية
  • مدينة الفنون- العاصمة الادارية
  • 2023/05/16

تقدم تحالف “هواوي-تليتك” بعرض لإدارة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال تطوير الأنظمة الذكية للمدينة والمتاحف والمسارح باستخدام تكنولوجيا حديثة، بالتعاون مع الخبرات المصرية والعالمية.

وشكل مسئولي التحالف فريق عمل لإجراء زيارات ميدانية للتعرف على المدينة والأنظمة الموجودة بها؛ بغرض الوقوف على كيفية عملها والإلمام بمختلف النواحي الفنية والإدارية اللازمة لإدارة المدينة.

واستعرض مسئولو التحالف خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزاء، رؤية إدارة مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحين أن هذه الرؤية تستهدف جعل المدينة رمزًا ثقافيًا في المنطقة، وعرضها كممثل للعاصمة الإدارية الجديدة، ووجه بدراسة تفصيلية للعرض المقترح، وتقديم تقرير واف بشأنه.

وأوضح مسئولي تحالف  “هواوي-تليتك”  أن العرض ينقسم إلى رؤية التحالف للإدارة والتشغيل، والصيانة والدعم الفني، فضلًا عن الشئون المالية والإدارية.

وأشاروا إلى أن دور التحالف يتلخص في إدارة المدينة من خلال تطوير الأنظمة الذكية للمدينة والمتاحف والمسارح باستخدام تكنولوجيا حديثة، بالتعاون مع الخبرات المصرية والعالمية.

واستعرض الاجتماع نماذج لعدد من المدن التي تديرها شركات التحالف حول العالم، كما ناقش مقترح الهيكل التنظيمي للمدينة.

وتناول الاجتماع مكونات المدينة التي تضم مدينتي الفنون الشمالية والجنوبية والأوبرا والمسارح والمباني الخدمية والعامة، وكذا متحف عواصم مصر، ومكتبة الموسيقى ومبنى الموسيقى المعاصرة، ومبنى السينما الوثائقية.