MTA تتعاقد على تنفيذ تصميمات مشروع "ديراب" بمدينة الرياض

MTA تتعاقد على تنفيذ تصميمات مشروع "ديراب" بمدينة الرياض
  • مشروع - ديراب
  • 2023/05/22

تعاقدت شركة MTA على تنفيذ تصميمات مشروع "ديراب" بمدينة الرياض، والذي يستهدف تطوير مساحة 13 مليون متر مربع بالمنطقة الواقعة شرق العاصمة السعودية .

وأعلن الاستشاري دكتور مهندس محمد طلعت – رئيس مجلس اداره شركه محمد طلعت معماريون (MTA) ، بأنه تم توقيع التعاقد علي تنفيذ كافه اعمال التصميمات الحضريه و المعماريه لمشروع ديراب الرياض، بين شركته و شركة ثمارية العقاريه المالكه للمشروع وهي تعد من كبري شركات التطوير العقاري داخل المملكه العربيه السعوديه.

واضاف طلعت بأن المشروع يقع في جنوب مدينه الرياض ، و هو عباره عن تطوير متكامل لمنظقه ديراب شرق الرياض علي مساحه 13 مليون متر مربع من خلال إنشاء مجتمع متكامل سكني تجاري اداري ترفيهي يضم كل الخدمات التعليميه و الصحيه التي تحتاجها المنطقه.

واوضح طلعت بأن المشروع يقطعه وادي بطول المشروع، مما اعطي نقطه جذب يمكن استغلالها و تطويرها لتصبح مزار لاهل الرياض و كل المناطق المجاوره .

وفيما يتعلق بالمشروع ، أضاف طلعت بأن المشروع يتكون من 13 مليون متر مربع ما بين المساحات المختلفة للسكني و التجاري و التعليمي و الاداري، كما يضم المشروع اكثر من 2 مليون كيلو متر٢ من المناطق التجارية و الادارية و الترفيهيه عباره عن بوليڤارد بطول المشروع و موازي للوادي و يعتبر هو الشريان الرئيسي للمشروع ، كما يضم المشروع مجموعه من المدارس و المستشفيات و الجامعات و المباني الادارية .

أكد طلعت بأن التعاقد علي تنفيذ التصميمات المعمارية والهندسية لهذا المشروع يعد ثمرة نجاح لمشروعات شركة محمد طلعت معمارييون في الرياض ، وبدايه مرحله جديده لتوسع انشطه شركته داخل المملكله العربيه السعوديه ، وذلك تزامنا مع رؤيه المملكه 2030، و كذلك تماشيا مع حركه التنميه والتطوير الهائل التي تشهدها المملكه خلال الفتره الاخيره تحت رعايه صاحب السمو الشيخ محمد بن سلمان ولي عهد المملكه العربيه السعوديه ورئيس مجلس الوزراء.

والجديد بالذكر ان هذا هو المشروع العاشر لشركه محمد طلعت معماريون في مدينه الرياض ، والخامس عشر داخل المملكه العربيه السعودية، حيث عملت MTA في مشروعات كثيره في المملكه ،منها التجاري والادري و السكني ، وعلي راس هذه المشروعات مشروع ليسن ڤالي الذي يعد من اهم اكبر مشروعات الرياض في الفتره الحاليه ، ويضم اكثر من 40 مبني تجاري اداري تتراوح ارتفاعتهم من 5 الي 10 ادوار ، و برج فندقي يتكون من 28 دور، و مسجد كبير و حديقه مركزيه و جراچات بكامل مسطح المشروع، و يعتبر المشروع الان مزار لكل من يزور الرياض و به اكبر الماركات العالميه و اكبر الشركات .