باستثمارات 2 مليار جنيه .. "بيتا إيجيبت" تنتهي من أول مرحلتين في"بيتا جرينز" القاهرة الجديدة

باستثمارات 2 مليار جنيه .. "بيتا إيجيبت" تنتهي من أول مرحلتين  في"بيتا جرينز" القاهرة الجديدة
  • بيتا جرينز
  • 2023/06/03

أعلنت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية عن تسليم المرحلتين اﻷولى والثانية بمشروع بيتا جرينز نيو كايرو بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب بشركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، إنها ضخت استثمارات بنحو ملياري جنيه في المشروع حتى الآن، وإنها انتهت من تنفيذ 100% من اﻷعمال اﻹنشائية للمرحلتين اﻷولى والثانية وتعمل حاليا على تنفيذ المرحلة الثالثة.

وتوقع فكري، خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة بمقر المشروع اليوم، أن تتخطي استثمارات بيتا جرينز نيو كايرو حاجز الـ3 مليارات جنيه وذلك مع تنفيذ المنطقة التجارية والخدمات نظراً للتغيرات اﻷخيرة فى أسعار مواد البناء.

وأوضح أن الشركة حرصت على اﻹسراع في معدﻻت تنفيذ المشروع وإتباع سياسات تحوطية في تسويق المشروع وذلك لتفادي اﻻضطرابات والزيادات السعرية فى الخامات ومدخلات تنفيذ المشروعات.

لفت إلى أن الشركة أنهت تسويق 75% من إجمالي المرحلتين اﻷولي والثانية وحوالى 80% من المرحلة الثالثة.

وشدد على أن التمويل الذاتي يستحوذ على النسبة اﻷكبر من إجمالي مصادر تمويل مشروعات الشركة إلا أن هناك علاقات قوية وثقة من البنوك والمؤسسات المصرفية، إذ حصلت الشركة على تسهيلات قروض معبرية من بنوك التعمير واﻹسكان ومصر إيران وQNB بقيمة 200 مليون جنيه ولم يتم استخدامها بالكامل.

ويتخطي حجم استثمارات شركة بيتا إيجيبت حاليا في السوق المصرية 4 مليارات جنيه ويبلغ رأسمالها المرخص به 500 مليون جنيه والمدفوع منه 115 مليون جنيه.

ويقع مشروع على مساحة 25 فدانا ويضم 672 وحدة سكنية إضافة إلى حي للفيلات يتضمن 62 فيلا كما يضم منطقة تجارية ونادي رياضي على مساحة 9 آلاف متر ونادي إجتماعي ومسجد وحمام سباحة، وقد بدأت في أعمال تنفيذ المشروع في سبتمبر 2019.