UC للتطوير تعلن بدء أعمال الحفر بمشروع “إيست تاور” بالعاصمة الإدارية

UC للتطوير تعلن بدء أعمال الحفر بمشروع “إيست تاور” بالعاصمة الإدارية
  • ايست تاور
  • 2023/06/08

بدأت UC للتطوير العقاري، عمليات الحفر لرابع مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ناطحة السحاب “إيست تاور” ،بتكلفة أولية تقدر بـ 300 مليون جنيه .

وقال سامح عواد، الرئيس التنفيذى للشركة إنه تم التعاقد مع مكتب  ACE -محرم باخوم ليتولى الاشراف الهندسي على تنفيذ المشروع، مؤكدا حرص UC على اختيار شركائها من أكبر الاستشاريين الهندسيين للإشراف على التصميم الخاص بمشروعاتها والحفاظ على نمطها المتميز .

وأوضح سامح عواد، أن مشروع “إيست تاور” هو رابع مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية بعد مشروع “يوني تاور1″ و”يوني تاور2” ومشروع “سولي ريزيجنس” والذى طرحته الشركة مؤخرا ولاقى نجاحا واقبالا من العملاء.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة  للإعلان عن تطورات المشروع، أنه تم الحصول على الموافقة المعمارية من شركة العاصمة الإدارية، كما تم الانتهاء من اعمال شركة Wend tech الاسترالية العالمية المتخصصة فى دراسة الرياح الخاصة بالمبنى، لافتا إلى أن ” ايست تاور ”  من ناطحات السحاب فى منطقة الأعمال المركزية  ومكون من 42 دور متعدد الاستخدامات ما بين ادارى وتجارى وفندقى بارتفاع أكثر من 160 متر وبواجهة على الشارع الرئيسى للنهر الاخضر.

وأشار إلى أنه تم تصميم المشروع وفقا لأعلى المعايير العالمية كأحد أطول الأبراج الإدارية والتجارية والفندقية التى تضاهى كبرى الأبراج فى العالم بالعاصمة الإدارية بإطلالة مباشرة للبرج الايقونى ،وأمام أطول ساري بالعالم أمام النهر الأخضر مباشرة وبموقع متميز على أربع واجهات على شوارع رئيسية .

واشار إلى أنه تم مراجعة كافة التصميمات المعمارية بالبرج والاستعانة بأحد أكبر بيوت الخبرة فى مصر والشرق الأوسط وهو مكتب ACE  ( محرم باخوم ) للإشراف على التنفيذ الهندسى، معلنا عن  بدء أعمال الحفر بتكلفة مبدئية تصل إلى 300 مليون جنيه، كما أكد أن الاهتمام بالشق الهندسى وتنفيذه وفقا لأعلى معايير الجودة.

كما تعاقدت الشركة مع شركة ” ميادس ” وائل شوكت و” نماء بى .اف .ام ” لإدارة وتشغيل  المراكز التجارية والإدارية  كبرى الشركات المتخصصة فى إدارة وتشغيل المراكز التجارية صاحبة الخبرات الكبرى فى استقطاب علامات تجارية عالمية فى عدد من المراكز التجارية القائمة بالفعل فى السوق المصرى لضمان اعلى جودة للتشغيل لتحقيق اعلى عوائد استثمارية على جميع وحدات المشروع.

وتابع المهندس محمد كريم، مدير المشروعات بشركة محرم باخوم، تميز موقع المشروع وتصميماته المعمارية وتنفيذ المشروع وفقا لأعلى المعايير العالمية بالتعاون مع كافة الخبرات الهندسية والتقنية المتخصصة بما يحقق فى النهاية مشروع متكامل من حيث الجودة والتصميم.

وأشار وائل شوكت، رئيس مجلس إدارة شركة ميادس لإدارة المراكز التجارية في مصر، أن تعاقد شركته مع شركة UC للتطوير العقارى لإدارة مشروع ”  إيست تاور ” يضمن سرعة تشغيل الجزء التجارى بالمشروع بمجرد تشغيل التاور بأعلى كفاءة ممكنة ،  لافتا إلى أن هناك العديد من العلامات التجارية العالمية التى تسعى للتواجد فى المشروع نظرا للتخطيط الجيد للشركة من حيث مكان المشروع وتصميمه والخبرات الهندسية والفنية والإدارية التى تم التعاقد معها لإدارة المشروع مما يؤدى الى تحقيق اعلى معدلات النجاح والحفاظ على الاستثمارات

وأشار إلى أن ميادس المتخصصة في الإدارة والتشغيل لديها ذراع إداري كامل، مسئول عن الإدارة لكل ما هو تجارى ، حيث تقوم بعمل تطوير للمراكز التجارية، وتقوم أيضا بتحديد الفئة المجتمعية المستهدفة من هذه المراكز، كما تحتوي على جزء كبير جدا من الإدارة المحترفة، تنحصر مهمتها في تنظيم الأداء على أرض الواقع.