بمشروع ساحلي .. سميح ساويرس يعلن بدء استثماراته في السعودية

بمشروع ساحلي .. سميح ساويرس يعلن بدء استثماراته في السعودية
  • سميح ساويرس
  • 2023/06/11

كشف رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، عن مشروعه الجديد لهذا العام، والذي يقام على ساحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية، باستثمارات تتخطى 500 مليون دولار .

وقال سميح ساويرس، مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية، إنه سيبدأ استثماراته الشخصية في السعودية هذا العام، بدءاً بقطاع السياحة، حيث يتطلع لتنفيذ مشروع على غرار مدينة الجونة المصرية في المملكة.

وأضاف ساويرس في مقابلة مع "اقتصاد الشرق"، على هامش مؤتمر الأعمال العربي الصيني المنعقد اليوم الأحد في الرياض، أن استثمارات المرحلة الأولى من المشروع، المطل على البحر الأحمر، لن تقل عن 500 مليون دولار، وسيجري تنفيذه بالشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص السعودي.

وأشار  إلى أن استثماراته في مصر لن تتوقف، مؤكداً استمرار التوسع مشروع الجونة، وعزمه ضخّ 100 مليون دولار خلال عامين لإنشاء فندق جديد وتوسعة فنادق قائمة.

وصرح ساويرس مطلع مايو الماضي، خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة أوراسكوم للتنمية، بأن السوق السعودي هو مستقبل المنطقة ويجري حالياً دراسة الاستثمار به، مشيراً إلى وجود مفاوضات لتنفيذ مشروعات ولكن لن يتم الإعلان عنها إلا عند الوصول إلى اتفاق نهائي.

وأضاف: "أن السعودية أصبحت مثل فرنسا واليونان وقضت على عديد من الأمور البيروقراطية هناك.. وظهر ذلك بشكل واضح في ملف سياحة اليخوت، حيث طبقته السعودية خلال أسبوع واحد فقط، استعانة بالنظم المطبقة بخصوص هذا الأمر في دول أوروبية مثل تركيا".