الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو: على طريق التنمية والبناء لتحقيق حلم الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو: على طريق التنمية والبناء لتحقيق حلم الجمهورية الجديدة
  • الرئيس السيسي
  • 2023/06/30

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم التضحيات الهائلة التي قدمها الشعب، وقدمتها مؤسساته الوطنية لا يليق بها سوى الانتصار، بالمضي بقوةٍ وثقة على طريق التنمية والبناء على طريق تحسين أحوال وحياة الناس وتوفير الظروف المناسبة لتفجير طاقات العمل والإبداع لدى الشعب المصري بكل أطيافه وفئاته من قطاع خاص ومجتمع مدني وشباب ونساء لتجتمع كل مكونات الوطن في منظومة متكاملة تقود مصر نحو تحقيق الحلم الذي طالما راود المصريون، حلم التقدم والنهوض بالوطن، حلم الجمهورية الجديدة الحديثة المتقدمة في جميع المجالات.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الحمعة، رسالة إلى الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: “في الذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو العظيمة أجدد العهد معكم على أن يكون الإخلاص والعمل لمصر وحدها، وأجدد العهد على أن تكون المصلحة الوطنية والهوية الوطنية هما دائماً علامات الطريق، التي تهدي المسيرة والمسار”.

وأكد أن حجم التحديات التي واجهها الشعب المصري منذ عام 2011 غرس في نفوس أبنائه.. صلابة فريدة وقوة من نوع خاص فقد عايش وذاق معنى التهديد بضياع الوطن والخوف على الأهل والأبناء وضياع الرزق والمقدرات.

وأضاف: “أنا أؤمن يقيناً إن هذا الجيل من شعب مصر هو الأقدر، على تحمل مسئولية بناء الوطن وتشييد الدولة الحديثة المتقدمة، وأؤمن بأن هذا الجيل الذي نقل مصر بجهده وصبره من الفوضى والقلق إلى الاستقرار والأمن قادرٌ على إتمام تجربته التنموية الشاملة، التي تشهد تقدماً سريعاً يطول كل شبر من أنحاء الوطن من البنية التحتية، والطرق، والنقل والتجارة التي تشهد ثورة حقيقية تؤهل مصر لمصاف الدول المتقدمة إلى الطاقة الكهربائية والغاز والبترول، والطاقة المتجددة والخضراء إلى استصلاح الأراضي، بمساحاتٍ ليس لها مثيل في تاريخ مصر. إلى الصحة والتعليم.

ولفت إلى أن الصحة والتعليم هما الشغل الشاغل لقادة الدولة من خلال القضاء على أمراض طالما أوجعت المصريين، وإنشاء المدارس والجامعات الحديثة وتوطين علوم العصر في مصر.

“بالإضافة إلى التركيز على تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة، إنقاذاً للملايين من المصريين، من واقع لا يليق بهم ولا بمصرإلى إنشاء مدنٍ جديدة متطورة، في جميع أنحاء الجمهورية، لحل أزمة التكدس السكاني، ورفع جودة الحياة للمصريين وصولاً للانطلاق على طريق التصنيع المتقدم، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.”