"المستقبل للتنمية العمرانية" تغير علامتها التجارية إلى "ميدار"

"المستقبل للتنمية العمرانية" تغير علامتها التجارية إلى "ميدار"
  • ميدار
  • 2023/07/09

أعلنت شركة المستقبل للتنمية العمرانية، تغيير الاسم والعلامة التجارية الخاصة بها، لتصبح "ميدار" للاستثمار والتنمية العمرانية، تمهيدا لطرحها علي المستثمرين، باعتبارها إحدى الشركات المنضمة لخطة الدولة لطرح 32 شركة المعلن عنها من قبل مجلس الوزارء على مستثمرين استرايجيين أو الاكتتابات العام في البورصة أو كليهما .

وكان مجلس الوزراء، أعلن في فبراير الماضي، خطة الدولة لطرح 32 شركة مملوكة للدولة على مدار عام كامل، وذلك لمستثمرين استراتيجيين أو للاكتتاب العام في البورصة المصرية أو كليهما، ويأتي من ضمن هذه الشركات المخطط طرحها شركة المستقبل للتنمية العمرانية .

وتأسست شركة المستقبل للتنمية العمرانية عام 2006 وفقا لأحكام القانون 159 للشركات المساهمة، ويضم هيكل المساهمين كبرى الكيانات المالية بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك الاستثمار القومي وشركة مصر كابيتال وشركة المقاولون العرب.

وتتوزع ملكية المساهمين بشركة المستقبل للتنمية العمرانية بواقع 40% بنك مصر، وبنك الاستثمار القومي 34.42%، وشركة المقاولون العرب بواقع 10.94%، والبنك الأهلي 8.9%، ومصر كابيتال 5.65%، وتقدر إجمالي المساهمين 5 مليارات جنيه تقريبا.

وتمتلك شركة المستقبل أكبر محفظة أراضٍ التي تعد كنزا استراتيجيا متميزا من حيث الموقع والمساحة التي يبلغ مساحتها 11 ألف فدان، بما يعادل 45 مليون متر مربع تقع بطريق مصر السويس بجوار مدينتي، ويشارك في تنميتها أكثر من  18 شركة عقارية للقطاع الخاص.

وخصصت الشركة 5200 فدان منها غرب طريق الدائري الأوسطي، وشرق طريق الأمل لمشروع مدينة مستقبل سيتي كامتداد القاهرة الجديدة، ويظل في محفظة ميدار نحو 5800 فدان غرب طريق الأمل بين امتداد القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.