في مستهل زيارته.. "عباس" يتفقد موقع العاصمة الجديدة لعاصمة "زامبيا"

في مستهل زيارته.. "عباس" يتفقد موقع العاصمة الجديدة لعاصمة "زامبيا"
  • خالد عباس - زامبيا
  • 2023/07/20

بدأ المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، زيارة خاصة إلى هراري عاصمة زامبيا، في زيارة خاصة تلبية لدعوة من وزير الحكم المحلي والعمل بجمهورية زامبيا.

واستهل رئيس شركة العاصمة الإدارية زيارته بتفقد موقع المدينة الجديدة بمنطقة جبل هامبدن المقرر أن تصبح بديلًا حضاريًا للعاصمة هراري.

كما تفقد مبني البرلمان وباقي مكونات المشروع من واقع المخطط العام، والتقي بعد ذلك وزير الحكم المحلي والعمل العام وعدد من المسئولين بالوزارة.

وفي اطار فعاليات الزيارة التقى المهندس خالد عباس بالسيد كونستنتينو شويجا نائب رئيس الجمهورية، الذي توجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بتقديم العون والمساهمة في إنجاح مشروع المدينة الجديدة وباقي المشروعات، مع الإشادة بالتاريخ الطويل من العلاقات بين البلدين.

من جانبه أشار المهندس خالد عباس إلى أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة المساعدة الممكنة لإنجاح مشروع العاصمة الجديدة وباقي المشروعات سواء الخاصة، بإعادة تطوير العاصمة هراري أو أي مشروعات قومية أخرى بالدولة كمشروع سد "باتوكا" الذي من المقرر أن تبدأ جمهورية زيمبابوي في بنائه قريبًا.

وأتي الزيارة في أعقاب زيارة نائب رئيس جمهورية زيمبابوي إلى مصر والعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر يونيو 2023، والذي أبدى خلالها إعجابه الشديد بالمشروع مع طلب التعاون بين البلدين لإنهاء المشروع الخاص بهم طبقاً لما تم في العاصمة الإدارية الجديدة.