مهرجان "العالم علمين" يستهدف 1.5 مليون زائر حتى 26 أغسطس

مهرجان  "العالم علمين" يستهدف  1.5 مليون زائر حتى 26 أغسطس
  • مهرجان العلمين
  • 2023/07/23

تشهد مدينة العلمين الجديدة فعاليات مهرجان "العالم علمين" الذي انطلق الخميس 13 يوليو 2023 ، كأكبر حدث ترفيهي في الشرق الأوسط، يمتد لمدة 45 يوما، حتى 26 من أغسطس المقبل .

وقال المهندس محمد خليل، نائب رئيس جهاز العلمين الجديدة، إنه من المتوقع أن تستقبل المدينة 1.5 مليون زائر خلال فترة المهرجان من داخل مصر والوطن العربي لحضور فعاليات المهرجان، مؤكدا استعداد مدينة العلمين الجديدة لاستقبال الزوار ، وتوافر  جميع التسهيلات من فنادق وأماكن ترفيهية .

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

يشار إلى أنه تم تدشين مدينة العلمين فى مارس 2018، وكان يواجهنا عقبات كثيرة جدا فى فترة الإنشاء ومنها إخلاء المنطقة من حقل الألغام وأخذت فترة عامين ونصف العام، ويليها تفريغ المنطقة من الثعابين وخروج أكثر من 60 شوال بهم عقارب وثعابين مختلفة". 

وتابع: " لدينا أيضا منطقة ترفيهية بها عدد كبير جدا من المحلات والبرندات العالمية للتسوق، ومدينة العلمين مفتوحة لكل المصريين، كما يوجد جيمع الخدمات ومنها جراج يتسع 3 آلاف سيارة ومسجد ودورات مياه للرجال والسيدات، ويوجد ممشى على طول 7 كليو متر كل هذه مجانا لكل المواطنين".

 


وأوضح أن العلمين مساحتها 100 ألف فدان والشاطئ مساحته 7 آلاف فدان، مضيفا أن هناك دفعة فى جامعة العلمين الدولية سيتم التخرج منها العام المقبل".