جيه إل إل: 17% ارتفاعا بقيم الإيجارات بالقاهرة الجديدة بالربع الثاني

جيه إل إل: 17% ارتفاعا بقيم الإيجارات بالقاهرة الجديدة بالربع الثاني
  • القاهرة الجديدة
  • 2023/07/26

سجلت الإيجارات فب مدينة القاهرة الجديدة خلال الربع الثاني من العام ارتفاعا نسبته 17% وذلك على أساس سنوي، وفقا لتقرير "جيه إل إل”.

وأصدرت الشركة الرائدة في الخدمات المهنية والمتخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات، أحدث تقاريرها حول أداء سوق العقارات في القاهرة خلال الربع الثاني من عام 2023. 

وأشار التقرير إلى نمو سوق الشقق السكنية وارتفاع أسعارها في القاهرة بالرغم من الرياح الاقتصادية المعاكسة. ويعزى ذلك إلى إقبال المستثمرين على هذه العقارات كوسيلة للتحوط ضد انخفاض قيمة العملة المحلي.

وأشار تقرير “جيه إل إل” إلى أنه على الرغم من أن استمرار حالة ضعف نشاط مبيعات هذا القطاع في القاهرة بصفة عامة خلال الربع الثاني من عام 2023، شهدت السوق الثانوية مستوى زخم أعلى مقارنةً بالسوق الرئيسية نتيجة مرونة ملاك العقارات من الأفراد في التفاوض على أسعار البيع. ومع التضخم الكبير الذي تشهده الأسعار حالياً في القاهرة، زاد متوسط أسعار البيع بنسبة 38% مقارنة بالعام الماضي في كل من مدينة السادس من أكتوبر ومدينة القاهرة الجديدة. كما يواجه المطورون صعوبات في تحديد أسعار المشاريع على الخارطة بسبب الاضطرابات الاقتصادية المستمرة، الأمر الذي يدفع المطورين إلى اتباع نهج “الانتظار والترقب”.