"نايت فرانك": 20 مليار دولار استثمارات العقارات بالقاهرة في عام 2022

"نايت فرانك": 20 مليار دولار استثمارات العقارات بالقاهرة في عام 2022
  • نايت فرانك
  • 2023/08/20

كشف تقرير حديث لشركة “نايت فرانك مينا”، الاستشارية العقارية العالمية الرائدة، عن حجم الاستثمارات العقارية بالقاهرة لعام 2022، والذي بلغ 20 مليار دولار .

وذكر التقرير الذي صدر بعنوان "إفريقيا هورايزونز " أن القاهرة تحتضن قطاع سكني مزدهر، بفضل الطلب المتزايد على الإسكان، مشيرا في الوقت نفسه، لارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة تقدر بحوالي 10% خلال العام نفسه.

ويعد تقرير  "إفريقيا هورايزونز " لعامي 2023/2024″، تحليل شامل يسلط الضوء على التعافي الملحوظ الذي شهدته قارة إفريقيا بعد الجائحة، مع التركيز على نهضة مصر، حيث يكشف هذا التقرير عن توجه جديد في الاهتمام العالمي بالقارة، مُظهراً التزامات استثمارية كبيرة من قبل القوى العالمية الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، والصين.

ويلقي التقرير الضوء على سوق العقارات في مصر، وعلى وجه الخصوص مدينة القاهرة، كفرصة متميزة للاستثمار، ويشير إلى أن صناديق الثروة السيادية في منطقة الشرق الأوسط تعتزم ضخ نحو 120 مليار دولار أمريكي في البلاد، مما يشير إلى ثقتها الكبيرة في نمو سوق مصر.

وأعربت زينب عادل، الشريكة، ومديرة مكتب نايت فرانك في مصر عن سعادتها إضافة سوق مصر حديثاً إلى شبكة “نايت فرانك” في إفريقيا، حيث يبرز سوق مصر في شمال إفريقيا، قائلة: “ببالغ السرور، نكشف عن اندماج مصر في شبكتنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.