مجموعة "طلعت مصطفى" تعلن عن إطلاقها مشروع بنان بمدينة الرياض باستثمارات ١١ مليار دولار

مجموعة "طلعت مصطفى" تعلن عن إطلاقها مشروع بنان بمدينة الرياض باستثمارات ١١ مليار دولار
  • مشروع بنان بمدينة الرياض
  • 2023/09/10

أعلنت مجموعة "طلعت مصطفى القابضة" المصرية عن إطلاق مشروع بنان في العاصمة السعودية الرياض، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 40 مليار ريال (حوالي 11 مليار دولار)، وذلك بحسب هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب خلال مشاركة المجموعة في معرض "سيتي سكيب جلوبال" في الرياض.

يُعدّ هذا المشروع هو الأول من نوعه خارج الحدود المصرية لأكبر مُطوّر عقاري في مصر، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع "الشركة الوطنية للإسكان". على مساحة عشرة ملايين متر مربع بضاحية الفرسان في مدينة الرياض.

ويضم المشروع أكثر من  28 ألف وحدة سكنية متنوعة المساحات والتصميمات حيث تشتمل على فيلات ووحدات عائلية، مع تخصيص نسبة 40% من المشروع للمساحات الخضراء.

وقال هشام طلعت مصطفى إنه سيقوم بالكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع في غضون الشهرين المقبلين. في المقابل، أكد محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، أن هذا المشروع يمثل إحدى أضخم الشراكات الإقليمية التي تبرمها الشركة مع شركات تطوير عقاري من خارج المملكة.

وتمتلك مجموعة "طلعت مصطفى" مشاريع عقارية كبيرة في مصر، بما في ذلك "مدينتي" و"الرحاب" و"سيليا" في العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشروع "نور" الذي يضم 140 ألف وحدة سكنية في شرق العاصمة القاهرة بتكلفة استثمارية تبلغ 500 مليار جنيه مصري.

وسجل سهم مجموعة "طلعت مصطفى" ارتفاعا في البورصة المصرية في تداولات اليوم الأحد بنسبة 0.35% ليصل لنحو 11.40 جنيه مصري.