"فالدا" للتطوير تبدا تسليم مجمع ROVE بمدينة القاهرة الجديدة في 2024

"فالدا" للتطوير تبدا تسليم مجمع ROVE بمدينة القاهرة الجديدة في 2024
  • روفي-مول-القاهرة-الجديدة
  • 2023/09/25

أعلنت "فالدا" للتطوير العقاري، اعتزامها تسليم مجمع ROVE بمدينة القاهرة الجديدة، والذي يعتبر أول مجمع تجاري ترفيهي متكامل، يقام على الطريق الأوسطي مباشرة، حيث تبدأ مرحلة التسليمات خلال العام القادم 2024 .

وتمكنت شركة  "فالدا" للتطوير العقاري من تنفيذ ما يفوق المخطط بنسبة 80% من اجمالي انشاءات مشروع ROVE حتى الآن على الرغم من التحديات الكبري التى يعاني منها السوق العقاري نتيجة التضخم وارتفاع تكاليف كافة مدخلات تنفيذ المشروعات .

من جانبه كشف المهندس محمد عبد المنعم -الرئيس التنفيذي لشركة "فالدا" للتطوير العقاري، عن ان الشركة أنهت تنفيذ المباني بالكامل للمشروع والبالغ مساحتها 29 ألف متر مربع وذلك فى 12 شهر فقط من بدء التنفيذ وتم صب أكثر من 20 الف متر مكعب خراسانات  .

وأضاف أن الشركة ستبدأ خلال مطلع  أكتوبر المقبل فى أعمال الواجهات الخاصة بمجمع ROVE .

وتابع أنه تم التعاقد مع واحدة من أكبر الشركات المتخصصة فى أعمال الالكتروميكانيك وهي شركةEcs  company وبلغت قيمة التعاقد 250 مليون جنيه .

وأوضح المهندس محمد عبد المنعم أن شركة  "فالدا" للتطوير العقاري حرصت على الاسراع من معدلات تنفيذ مشروع ROVE على الرغم من تزامن اطلاقه مع انتشار جائحة كورونا ومرور عملية تنفيذه بالعديد من التحديات من تضاعف تكاليف التنفيذ ونقص الخامات وهو الامر الذى ساهم فى تفادي العديد من تلك الآثار السلبية وتنفيذ المشروع فى وقت زمني قياسي مشيراً الى ان آخر تسليمات بالمشروع وفقاً للتعاقدات خلال عامين ونصف من الآن .

 وأضاف أن التكلفة التنفيذية المعدة فى دراسة جدوى المشروع قد زادت بنسبة تخطت 50% بسبب تحرير سعر الصرف و زيادة كافة مواد البناء و لولا الاسراع فى التنفيذ و ضغط الجدول الزمنى كان من الممكن ان تصل الزياده الى 100%.

وأوضح ان العام المقبل سيشهد بدء تأجير وتشغيل الوحدات للمستثمرين بالمشروع، مشيراً الى أن مكاسب العملاء تضاعفت فى ظل الأسعار السوقية الحالية .

ويقع مجمع ROVE على مساحة إجمالية 20 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة، ويتسم بموقع مميز على الطريق الأوسطي، وهو عبارة عن مول متكامل بارتفاع أرضي وطابق أول فقط.

وانطلقت "فالدا" للتطوير العقاري بداية 2020، وهي نتاج للشراكة الاستراتيجية بين «أكويا» -المالك والمطور لسلسلة متنوعة من المشروعات- وشركات "ليڤين سكوير" و"ذا ليدج" في القاهرة الجديدة و"نيو أڤنيو" للاستثمار والتسويق العقاري.