6 مليارات جنيه مبيعات "ريدكون بروبرتيز" بمشروع جولدن جيت يالقاهرة الجديدة

6 مليارات جنيه مبيعات "ريدكون بروبرتيز" بمشروع جولدن جيت يالقاهرة الجديدة
  • المهندس أحمد عبد الله نائب الرئيس التنفيذي لشركة ريدكون
  • 2023/09/27

كشفت شركة "ريدكون بروبرتيز"، عن أرقام المبيعات الخاصة بمشروع “جولدن جيت” بمدينة القاهرة الجديدة، حيث بلغت قيمة التعاقدات أكثر من 6 مليارات جنيه خلال النصف الأول من عام 2023 .

وضخت "ريدكون بروبرتيز" نحو 20 مليار جنيه، لتطوير مشروع “جولدن جيت” بالقاهرة الجديدة، بينما تبلغ إجمالي المبيعات المستهدفة للمشروع 10 مليارات جنيه خلال العام الجارى ,

وتبلغ نسبة المبيعات للمقيمين خارج مصر نحو 32.5% من إجمالى حجم مبيعات المشروع، ويأتى العملاء من دول الخليج العربى على رأس قائمة العملاء الأجانب، مما يعكس جاذبية السوق العقارى المصرى للمستثمرين الأجانب والمصريين بالخارج.

قال أحمد عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "ريدكون بروبرتيز"، إن الشركة تركز فى الوقت الحالى على الإسراع من معدلات التنفيذ بمشروع جولدن جيت بمدينة القاهرة الجديدة، موضحا أن معدلات الإنجاز تسير وفقا للمخطط الزمنى المحدد لبدء تسليم وحدات المرحلة الأولى خلال الربع الأخير من عام 2024.

وأشار إلى أن الشركة ضخت أكثر من مليار جنيه فى إنشاءات مشروع جولدن جيت خلال أول 8 شهور من العام الجارى، حتى يتم بدء تسليم الوحدات الإدارية والتجارية فى المرحلة الأولى من المشروع فى النصف الثانى من العام المقبل.

وقال عبدالله، إن الشركة تستهدف إنهاء مشروع جولدن جيت بالكامل خلال 7 سنوات مع بدء التسليم فى عام 2024، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ الأولى تطوير مساحة 128 ألف متر مربع.

وأضاف أنه سيتم تطوير المرحلة الثانية ومساحتها 30 ألف متر مربع وتشمل 4 مبانى تجارية وإدارية، ونجحت الشركة فى الانتهاء من نسبة 25% من المرحلة الأولى للمشروع.