شركة العاصمة الإدارية تدرس عروضا عالمية لإدارة المرافق

شركة العاصمة الإدارية تدرس عروضا عالمية لإدارة المرافق
  • العاصمة الادارية الجديدة
  • 2023/09/28

كشف اللواء أحمد فهمى فرج ، المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، عن اعتزام الشركة عقد شراكات عالمية لإدارة الشبكات الرئيسية للمرافق بالمدينة، مشيرا إلى أنه جاري دراسة عدة عروض في هذا الشأن .

وقال "فهمي" في تصريحات صحفية، إن الشركة ستعلن قريبا عن الشراكات الجديدة مع عددا من الشركات العالمية المتخصصة التى تتولى إدارة شبكات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعى ، موضحا أن شركة العاصمة تستهدف تحقيق أفضل إدارة للمرافق الحيوية بالمدينة مع تحقيق عوائد جيدة عن الاستخدام والحفاظ على آليات تشغيل كافة المرافق طبقا لاحتياجات المدينة.

وأكد أن إستراتيجية شركة العاصمة الإدارية تركز على عقد شراكات قوية فى مجال الإدارة والتشغيل للمرافق الحيوية للبنية التحتية بالمدينة لفترات زمنية تتراوح بين 10 إلى 15 عاما ، مع مشاركة كوادر محلية بغرض نقل الخبرة والمعرفة والتدريب ، وبما يدعم خلق كفاءات جديدة فى إدارة المشروعات الاستثمارية بالمدينة، إذ تتجه “العاصمة” لتكوين شراكات مصرية مع الكيانات الأجنبية المتخصصة فى الإدارة لمدة محددة ، بحيث يتم الاستفادة من الخبرات الأجنبية، وبعد ذلك تكون إدارة هذه الشركات المستقلة مسئولية محلية فقط .

وأوضح أن الإعلان عن الشراكات الجديدة فى مجال الإدارة سيتم قريبا، بطرح الكيانات الأجنبية والمحلية التى ستشارك فى الإدارة والإعلان عنها فى حينه.