المطورون العرب تضخ 40 مليون جنيه بمشروع نيوم بالربع الأخير من 2023

المطورون العرب تضخ 40 مليون جنيه بمشروع نيوم بالربع الأخير من 2023
  • المطورون العرب
  • 2023/10/06

تعتزم شركة المطورون العرب القابضة ضخ 40 مليون جنيه لأعمال المرحلة الأولى من مشروع "نيوم" بالقاهرة الجديدة.

وقال أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة، إن الشركة تعتزم أيضآ زيادة حجم الإنفاق إلى 460 مليون جنيه خلال العام المقبل على أن يتم تسليم وحدات المرحلة الأولى خلال العام المقبل.

وأوضح بن خليفة استثمار الشركة ما يقرب من 100 مليون جنيه على الأعمال الإنشائية لمشروع نيووم المستقبل بمدينة مستقبل سيتي، لترتفع نسب تنفيذ المشروع إلى 68% بالمرحلة الأولى والتي تضم 81 فيلا، لتصل نسبة الإنجاز إلى 18% من إجمالى المشروع.

وأضاف، أن الشركة باعت 497 وحدة بإجمالي مبيعات 1.81 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2023، ليصل إجمالي عدد الوحدات المباعة في المشروع 980 وحدة بإجمالي مبيعات 2.65 مليار جنيه، نتيجة قرب المشروع من العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتصدر الطلب العقاري.

من ناحيته، أوضح جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة شركة المطورون العرب القابضة، أن الشركة سعت لاستغلال التوجه العمراني نحو منطقة شرق القاهرة عبر تنمية محفظة مشروعات الشركة بهذه المنطقة، خاصة وأنها تمتلك 5 مشروعات بالقاهرة الجديدة ومستقبل سيتي.

وأكد فتح الله، أن مستقبل صناعة التطوير العقاري في مصر، يشجع الشركة على دراسة فرص استثمارية جديدة سواء في السكن الدائم أو الموسمي، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبًا، كما تعمل الشركة في الفترة الحالية على مساندة جهود الدولة لتشجيع التصدير العقاري.

وأشار إلى أن استثمارات المشروع تبلغ نحو 12 مليار جنيه، ويضم 4633 وحدة ما بين 382 فيلا، و3092 شقة سكنية، بالإضافة الى وحدات وحدات بنشاط مختلط إداري وتجاري وسكني بعدد 1159 وحدة، كما يضم المشروع مدارس دولية، ونادي اجتماعي، ومركز تجاري.