"تعاونيات البناء" تسعى لإنشاء مشروعات بأسعار مخفضة بالعاصمة الإدارية

"تعاونيات البناء" تسعى لإنشاء مشروعات بأسعار مخفضة بالعاصمة الإدارية
  • العاصمة الادارية
  • 2023/10/11

كشف اللواء وليد فاروق البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عن قيام الهيئة بطلب تخصيص 40 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح اللواء وليد فاروق البارودي، أناهيئة تقدمت لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بطلب للحصول على 40 فدانا، لإقامة مشروع سكني؛ لطرحه على المواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف أن الهيئة تنتظر رد شركة العاصمة الإدارية الجديدة حول قرار التخصيص، سواء كان في المرحلة الأولى ضمن الأراضي المتاحة حاليا أو الطرح الجديدة من المرحلة الثانية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية منذ 2014 وحتى الآن، بضرورة مراعاه المواطنين من محدودي الدخل وإتاحة وحدات سكنية لهم  تليق بجودة حياة المصريين، لافتا إلى أن الهيئة تقوم حاليا بتنفيذ وحدات سكنية بمساحات كبيرة تصل في بعض المشروعات لنحو 180 متر مربع، بعد الخروج من عباه الوحدات السكنية الصغيرة التي كانت تنفيذ من قبل تحت مسمى الإسكان القومي.

وأكد أنه تم صدور توجيهات من القيادة السياسية بمضاعفة أعمال الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان خلال الفترة المقبلة؛ باعتبارها من أهم القطاعات التي توفر مشروعات سكنية تليق بجودة حياه المصريين، لافتا إلى أنه من المستهدف خلال الفترة المقبلة حصر كافة الأراضي التابعة لها، وستكون جاهزة للطرح علي المواطنين فور انتهاء أعمال الحصر، لافتا إلي أن الهيئة تمتلك محفظة أراضي مميزة بعدد كبير من مدن القاهرة الكبري وصعيد مصر.

وكانت هيئة تعاونيات البناء طرحت في وقت سابق، 361 وحدة سكنية استثمارية في مواقع متميزة بمشروعات الهيئة (لؤلؤة القاهرة الجديدة – لؤلؤة بدر – لؤلؤة أكتوبر – لؤلؤة العاشر من رمضان)، بمساحات تبدأ من 95 م2 وحتى 155 م2 شاملة الجراج، بتسهيلات في السداد تصل إلى 7 سنوات، بإستثناء لؤلؤة العاشر من رمضان بتسهيلات في السداد تصل لـ 10 سنوات، على أن يكون التسليم في يوليو 2024.