البورصة تحدد 22 أكتوبر لفتح سوق الصفقات لتنفيذ شطب أسهم دلتا للإنشاء

البورصة تحدد 22 أكتوبر لفتح سوق الصفقات لتنفيذ شطب أسهم دلتا للإنشاء
  • البورصة المصرية
  • 2023/10/18

حددت البورصة المصرية، الفترة من 22 أكتوبر الجاري وحتى 2 نوفمبر، لفتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) على أسهم شركة دلتا للإنشاء والتعمير؛ تنفيذاً لقرار الشطب الاختياري.

وقالت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم سوق الصفقات الخاصة بداية من جلسة تداول يوم 22 أكتوبر الجاري وحتى نهاية جلسة تداول 2 نوفمبر المقبل، لتسجيل أوامر البيع والشراء وذلك بسعر 18.5 جنيه للسهم.

وأضافت أنه على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 2 نوفمبر المقبل، على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد، ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت السير في إجراءات شطب قيد أسهم شركة دلتا للإنشاء والتعمير، (شطباً اختيارياً)، برأس مال مصدر ومقيد 231,060 مليون جنيه موزعاً على 23,106 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

ومن المقرر أن تلتزم الشركة بشراء أسهم المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري والمؤيدين غير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين الراغبين في البيع بسعر 18.50 جنيه للسهم الواحد.