"جراند بلازا" تضخ 500 مليون جنيه لإنشاءات "لاميرادا المستقبل" خلال 2024

"جراند بلازا" تضخ 500 مليون جنيه لإنشاءات "لاميرادا المستقبل" خلال 2024
  • مشروع لاميرادا المستقبل
  • 2023/10/26

كشفت شركة "جراند بلازا" للاستثمار العقارى والسياحى، عن اعتزامها ضخ 500 مليون جنيه خلال العام القادم 2024، لتمويل إنشاءات مشروعها بشرق القاهرة "لاميرادا المستقبل" .

وقال المهندس شريف عثمان رئيس مجلس إدارة شركة جراند بلازا للاستثمار العقارى والسياحى، إن الشركة تعتزم ضخ 500 مليون جنيه خلال العام المقبل فى أعمال الإنشاءات بمشروع "لاميرادا المستقبل" الذى تنفذه فى مدينة مستقبل سيتى شرق القاهرة.

وأضاف عثمان أن الشركة نفذت نحو 80% من الأعمال الإنشائية الخاصة بالمرحلة الأولى من المشروع والمخصصة للشقق السكنية، لافتا إلى أن الشركة ضخت نحو 250 مليون جنيه فى تنفيذ تلك المرحلة حتى الآن.

وأوضح أن مشروع "لاميرادا المستقبل" يقام على مساحة 28 فدانا، وينقسم إلى 3 مراحل، الأولى تضم شقق سكنية، وتم طرح جزء منها للبيع، والثانية تضم وحدات تاون هاوس ودوبلكس والتى تم طرحها فى يونيو الماضى تحت اسم «ميراسول».

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع تضم ستوديوهات فندقية بجانب الأجزاء الإدارية والتجارية والخدمية، والتى سيتم البدء فى تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وفقا للجدول الزمنى الذى وضعته الشركة.

وقال عثمان، إن الشركة تستهدف مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة مليار جنيه خلال العام الجارى 2023، وبلغت مبيعات الشركة 700 مليون جنيه منذ بداية العام.

وأضاف أن السوق العقارى شهد متغيرات كثيرة خلال العامين الماضيين، نتيجة الضغوط التى فرضت نفسها على الساحة العالمية وما نتج عن ذلك من تأثيرات على الاقتصاد المصرى وكافة القطاعات الاستثمارية.

وأوضح أن المطورين العقاريين أمام تحد كبير يتمثل فى ارتفاع التكلفة الخاصة بالتنفيذ، مع ارتفاع تكلفة التمويل فى ظل الزيادات الخاصة بأسعار الفائدة.