سهم طلعت مصطفى يواصل الصعود مغلقا تعاملات اليوم عند 25.25 جنيها

سهم طلعت مصطفى يواصل الصعود مغلقا تعاملات اليوم عند 25.25 جنيها
  • سهم طلعت مصطفى
  • 2023/10/26

واصل سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة صعوده بالبورصة المصرية لينهي تعاملات اليوم عند 25.25 جنيها للسهم .

وبدأ سهم المجموعة تعاملات اليوم عند سعر 23.10 جنيه، وارتفع خلال اليوم إلى 27.69 جنيه، وأغلق عند 25.25 جنيه، وهي أعلى قيمة له؟

وبدات أسهم طلعت مصطفى في تحقيق صعود قياسي تزامنا مع انباء صفقة الفنادق التاريخية، مطلع هذا الأسبوع .


وكانت الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "إيكون"، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، اتفقت على رفع حصتها في "شركة الفنادق التاريخية" إلى 51% بدلاً من 37%، مقابل مبلغ إجمالي يصل إلى مليار دولار عبر عملية زيادة رأس المال المرتقبة لشركة الفنادق.

وكانت مصر أعلنت في يوليو الماضي عن بيع حصة 37% من شركة مصرية حكومية مالكة لعدد من الفنادق، عن طريق زيادة رأس المال، لتحالف يضم شركة تابعة لمجموعة "طلعت مصطفى" بقيمة 700 مليون دولار.


وأسست الحكومة شركة تضم 7 فنادق تاريخية كبرى وهم: "سوفيتيل أولد كتراكت أسوان"، ومنتجع "موڤنبيك أسوان"، و"سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر"، و"شتايجنبرجر التحرير"، و"شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية"، وفندق "ماريوت مينا هاوس"، بالإضافة إلى فندق "ماريوت القاهرة"، وكازينو "عمر الخيام"، وأعلنت في يوليو الماضي عزمها بيع حصة 37% من الشركة لمجموعة طلعت مصطفى عن طريق زيادة رأس المال بقيمة 700 مليون دولار.


وتمتلك مجموعة طلعت مصطفى القابضة عدد من الفنادق العالمية الكبرى في مصر، أبرزها منتجع فورسيزونز – شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا - القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا - الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى فندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة، وجاري تطوير مشروعين تحت العلامة التجارية فورسيزونز، الأول في مشروع مدينتي بشرق القاهرة، والثاني في مدينة الأقصر السياحية جنوب مصر، هذا بالإضافة إلى مشروع " راديسون ساس كوليكشن" قيد التطوير بمدينة مرسى علم المطلة على البحر الأحمر.