رئيس الوزراء يعلن الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة رفح الجديدة

رئيس الوزراء يعلن الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة رفح الجديدة
  • رئيس الوزراء - العريش
  • 2023/10/31

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة وتم التكليف بالبدء في المرحلتين الثانية والثالثة بالإضافة إلى البدء في مدينة بئر العبد الجديدة وتنفيذ مراحل تنميتها خلال الأيام القادمة.

وأوضح إنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من مراحل التنمية فى شمال سيناء خلال الفترة المقبلة  ،و إنه من المستهدف ان يصل  حجم  المشروعات التنموية والخدمية  تقدر بـنحو  363 مليار جنيه فى المرحلة الثانية لتنمية سيناء على مدار الخمس سنوات القادمة.

وأضاف مصطفى مدبولي، في تصريحات اليوم الثلاثاء، من مدينةا لعريش بشمال سيناء، أن الدولة المصرية نفذت مشروعات في مجال التنمية الصناعية بقيمة 6 مليارات ونصف المليار جنيه.

وأشار إلى أن الحكومة خصصت 38 مليار جنيه لإنشاء مجمعات ستخدم مصر بأكملها وليس فقط شمال سيناء مثل (مجمعات الرخام ، مصنع العريش للأسمنت) وإنشاء منطقتين صناعيتين كبيرتين في رفح ونِخل تضم (مجمع صناعي في رفح والحسنة، ومصانع للرمال السوداء) بالإضافة إلى إنشاء من 7 إلى 10 مصانع للرمال السوداء غرب وشرق مدينة العريش.

وأشار مدبولي  إلي إنه تم التوافق على أن يكون هناك 21 تجمعا تنمويا حضريا فى شمال سيناء، موضحا أن المخططات والتصميمات ستكون من الأهالى أنفسهم لأنهم أدرى بطبيعة احتياجاتهم وخدماتهم.

وأضاف أن  مشروعات التنمية التي تستهدفها الدولة  فى سيناء  حاليت بنحو 8.7 مليار جنيه فى قطاع التعليم   و 8.3 مليار جنيه مشروعات فى قطاع الخدمات الصحية ، وهناك  115 مليار جنيه ستنفقهم الدولة خلال الفترة المقبلة لانشاء وحدات سكنية لأهالى شمال سيناء،

وقال رئيس الوزراء، إنه سيتم تنفيذ 13 مشروعا سياحيا فى شمال سيناء باستثمارات تصل إلى  2.5 مليار جنيه.