مي عبد الحميد تسلم جائزة أفضل الابتكارات في إفريقيا لمؤسسة TAF Africa Global

مي عبد الحميد تسلم جائزة أفضل الابتكارات في إفريقيا لمؤسسة TAF Africa Global
  • مي عبد الحميد - جائزة
  • 2023/11/03

قامت مي عبد الحميد، لرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بتسليم جائزة Mock-Shark Room لأفضل المبادرات المبتكرة في الإسكان الاجتماعي، والتي فازت بها مؤسسة TAF Africa Global، والتي كان قد فاز بها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في النسخة الماضية من المؤتمر، والتي عقدت بالقاهرة.

وشاركت مي عبد الحميد، في فعاليات المؤتمر السنوي بنسخته الـ39 للاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان، والذي عُقد في العاصمة الناميبية "ويندهوك"، خلال الفترة من 31 أكتوبر: 2 نوفمبر 2023، تحت عنوان "الإسكان ميسور التكلفة : نماذج من القارة "، وذلك نيابة عن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

هدت مشاركة مي عبدالحميد نشاطًا مكثفًا، حيث حضرت المائدة الوزارية المستديرة، والتي عقدت على هامش المؤتمر، بحضور وزراء الإسكان والمالية، ومحافظى البنوك المركزية، وكبار الموظفين في عدد من الدول الإأفريقية، بهدف مناقشة الفرص المتاحة في مجال الإسكان داخل القارة الإفريقية، وإمكانية استغلالها لتوفير إسكان ميسور التكلفة للمواطنين الأفارقة، بالإضافة إلى مناقشة سبل النمو الاقتصادي، وذلك من خلال ثلاث جلسات نقاشية متتالية، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعقد بها هذه المائدة الوزارية المستديرة على هامش فعاليات المؤتمر.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لتمويل الإسكان AUHF تأسس في عام 1984، ويتكون من 47 عضوًا في 19 دولة من جميع أنحاء القارة الإفريقية، بمن في ذلك المطورون العقاريون، والمؤسسات المالية، وجمعيات البناء والإسكان والمصارف التجارية.. ويعمل على تشجيع الشركات على توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة لجميع المواطنين، ويُنظم الاتحاد مؤتمرًا سنويًا في إحدى الدول الأعضاء.