المؤتمر السعودي المصري للاستثمار العقاري يبحث تعزيز فرص التعاون

المؤتمر السعودي المصري للاستثمار العقاري يبحث تعزيز فرص التعاون
  • المؤتمر السعودي المصري للاستثمار العقاري
  • 2023/11/11

تنطلق في الثالث والعشرين من نوفمبر فعاليات "المؤتمر السعودي ــ المصري للاستثمار العقاري" على هامش الدورة الحادية عشر من معرض "عقارات النيل" بعنوان “تكامل.. لا تنافس" ،

يعقد المؤتمر بحضور د/ عاصم الجزار وزير الاسكان المصري والسيد/ ماجد الحقيل وزير الاسكان السعودي والمهندس/ خالد عباس رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة، و الدكتور وليد عباس معاون وزير الاسكان المصري والمهندس/ محمد بن بطي رئيس الشركة الوطنية للاسكان السعودية.

ويأتى المؤتمر كأحد ثمار اجتماع رسمي ضم ماجد الحقيل وزير الشؤون القروية والبلدية والاسكان السعودي و24 مطورا عقاريا مصريا في 25 مايو/آيار 2023 بمقر الوزارة بالرياض، حيث أكد وزير الشؤون القروية على ترحيب المملكة بنقل الخبرات المصرية إليها في مجال التطوير العقاري، وفتح مجالات جديدة للمستثمرين السعوديين للاستثمار بمصر.

يتضمن المؤتمر ثلاثة جلسات هامة الأولى تحت عنوان : الشراكة.. طريق المستقبل لمطوري مصر والسعودية، وتناقش التجارب الناجحة للشراكة بين المطورين المصريين والسعودية، وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه المشروعات المشتركة بين مطوري مصر والمملكة، وأبرز نقاط الاختلاف بين نموذجي العمل بالعقار المصري والسعودي ..

أما الجلسة الثانية فتتناول "العقار في خطط التنمية.. 2030 رابط مشترك"، وتناقش تحقيق مستهدفات التنمية العمرانية برؤية وخطة 2030 بالسعودية ومصر، وكيفية تعزيز التعاون في المشروعات السياحية على جانبي البحر الأحمر، وكيف يمكن للشركات العقارية المصرية اقتناص جزء من كعكة مشروعات البنية التحتية السعودية، والتحديات التي تقف أمام مستهدفات التصدير العقاري بالبلدين .

وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان "العقار .. فرص واعدة" فتتضمن مستقبل الاستثمار بالعاصمة الإدارية مع انتقال الوزارت إليها، والحوافز الحكومية الجديدة للتطوير العقاري، والتحديات التي تواجه سوق التطوير بمصر، والعائد على الاستثمار بالعقار المصري الأفضل .