طرح 3 قطع أراضي بمدينة بني سويف الجديدة بسعر 1470جنيه للمتر

طرح 3 قطع أراضي بمدينة بني سويف الجديدة بسعر  1470جنيه للمتر
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2023/11/18

تضمنت طروحات الأراضي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال شهر نوفمبر، 3 قطع في مدينة بني سويف الجديدة،مخصصة لنشاط عمراني متكامل .

وتم الإعلان عن البيع آلية التخصيص الفوري، بأسعار متر موحدة تبلغ نحو 1470 جنيهًا، حيث تقع القطع الثلاث في المجاورة الثانية بالحي الرابع عشر بالوصلة العرضية الجنوبية لطريق الكريمات.

وجاءت مساحات الأراضي المطروحة كالتالي: 189.000 متر مربع، و210.000، و147.000 ،ووفقا للسعر المعلن يبلغ إجمالي قيمة القطع الثلاثة على التوالي، نحو  277.830 مليون، 308.700 مليون، 216.09 مليون جنيه.

ووضعت الهيئة مجموعة من الاشتراطات البنائية منها ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تتجاوز النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان،

أما فيما يتعلق بالنسبة البنائية للفيلات، فلا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات، وأن يتكون الارتفاع من دور أرضي ودور علوي للفيلات، ودور أرضي و3 أدوار علوية للعمارات، وأن تكون نسبة الأراضي المخصصة للخدمات تتراوح بين 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض، وألا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة، وأن يتكون الارتفاع المسموح به بدروم ودور أرضي ودورين متكررين.

وحددت الهيئة مدة تنفيذ المشروع في خلال 4 سنوات تحتسب من تاريخ تسلم قطعة الأرض.

وفيما يتعلق بآلية السداد، يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، وهي عبارة عن 10% جدية حجز ونسبة الـ15% الأخرى تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار  بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي عن مدة 3 أشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط، بالإضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

وخلال الشهر الحالي، طرحت هيئة المجتمعات العمرانية 64 قطعة أرض تتوزع في 23 مدينة جديدة للبيع عبر آلية التخصيص الفوري، وهو ما يعتبر عددًا كبيرًا إلى حد ما، مقارنة بالفترة الماضية، والتي شهدت هدوءًا في وتيرة الطروحات على مدار شهرين أو أكثر.

وكان إجمالي عدد الأراضي المطروحة بنشاط عمراني متكامل في نوفمبر الإجمالي قد وصل إلى حوالي 8 قطع في 6 مدن جديدة، تتوزع بواقع واحدة في كل من أكتوبر، والفيوم الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وغرب قنا الجديدة، وثلاث في بني سويف الجديدة.