Cairo ICT”23 يناقش التحول إلى المدن الذكية

Cairo ICT”23 يناقش التحول إلى المدن الذكية
  • Cairo ICT”23 يناقش التحول إلى المدن الذكية
  • 2023/11/20

ناقشت النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا CairoICT”23.. موضوع التحول إلى المدن الذكية .

وتناول خبراء التكنولوجيا ومزودي التقنيات الحديثة خلال جلسة بعنوان “من يقود المدن الذكية.. مقدمو التكنولوجيا أم مطورون عقاريون أم مواطنون” مسؤولية الانتقال والتحول إلى المدن الذكية، وعلى من تقع .

كما بحث المشاركين في الجلسة أبرز التحديات التي تواجه مسالة التحول إلى المدن الذكية.

وقال محمد عبد الفتاح خبير إقليمي لتقنيات (OT) بشركة فورتينت بمصر وليبيا والسودان إن المدن الذكية تعتمد على زيادة معدل استخدام التكنولوجيا بهدف تحسين مجالات الحياة اليومية وبالتالي تقليل التكلفة وتسريع الإنتاجية وزيادة كفاءة الأعمال والمهام وتطوير الخدمات الحياتية وتحقيق نقلة نوعية.

همية عنصر تقنيات إنترنت الأشياء في التحول إلى المدن الذكية، مثل قياس معدل التلوث البيئي يعتمد على مستشعر، وكذلك مراقبة حركة المرور يعتمد على مستشعر أيضًا، وجميع الخدمات المطلوب تحسين أداءها ورفع كفاءتها تحتاج إلى تزويدها بالتقنيات، والتي تعتمد على توافر التمويل اللازم وابتكار مزودي تكنولوجيا المعلومات والمطور العقاري.

كما أظهر عبد الفتاح تأثير الدور الحكومي على عملية التحول إلى المدن الذكية باعتباره في المقام الأول قرار الدولة، مبينا أن 80% من المدن تعاني من الزيادة السكانية.

وأكد عبد الفتاح على أهمية التزام مزودي خدمات التكنولوجيا ومطوري الحلول بحماية البيانات