منصات تعلن إنجاز 35 % من أعمال الهيكل الخرساني لمشروع "بوديا تاور"

منصات تعلن إنجاز  35 % من أعمال الهيكل الخرساني لمشروع "بوديا تاور"
  • اساسات بوديا تاور - منصات
  • 2023/11/27

أعلن المهندس أحمد مسعود، رئيس مجلس إدارة منصات للاستثمار العقاري، الانتهاء من أكثر من 35 % من حجم الأعمال الخاصة بالهيكل الخرساني لمشروع "بوديا تاور" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد  مسعود أن تحقيق هذا الإنجاز الكبير خلال فترة وجيزة، جاء نتيجة لجهد استمر على مدار أكثر من عام من العمل المتواصل على مدار الساعة، حيث احتفلت منصات للاستثمار العقاري ، بصب آخر مرحلة فى أساسات البرج "اللبشة الأخيرة" بمشروع بوديا تاور ، فى العاصمة الإدارية.

وأضاف المهندس أحمد مسعود، أن أعمال الحفر في المشروع بدأت بحفر منسوب يصل لأكثر من 22 متر تحت سطح الأرض وبمنهجية ورؤية واضحة تهدف إلى تأمين الجوانب حتى الوصول بأمان تام لمستوي سطح الأرض في جميع جوانب المشروع.

وأوضح أنه تم صب 12 ألف متر مكعب من الخرسانة المسلحة وأكثر من 4000 متر مكعب من الخرسانة العادية ، وقد تم توريد وتشغيل اكثر من 4000 طن من حديد التسليح .

وقال إنه على الرغم من الصعاب التي واجهناها والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد ملتزمين بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والعمل على مدار 24 ساعة بلا توقف، ونحن على موعد من صب اللبشة الخرسانية النهائية بارتفاع 2.5 متر وإجمالي خرسانة مسلحة أكثر من 14 ألف متر مكعب وبعدها يتم البدء بالأعمال الخاصة بأعمدة البرج.

يقع مشروع "بوديا تاور"، يقع فى واحدة من أفضل المواقع الاستراتيجية بقلب العاصمة الإدارية الجديدة مباشرة على المحور الشمالى لمحمد بن زايد و بجوار مسجد مصر الكبير مباشرة وبالقرب من منطقة الأعمال المركزية وعلى بعد دقائق من فندق الماسة.

ويعد "بوديا تاور" أول مبنى تجارى ادارى طبى موفر للطاقة فى العاصمة الإدارية، تم تصميمه وفق أحدث نظم الانشاءات الحديثة، التى تعتمد على تكنولوجيا البناء الذكي صديق البيئة، وهو يعد أحد أطول الأبراج التجارية والإدارية والطبية، حيث يصل ارتفاعه إلى 25 طابق بالإضافة للدور الأرضى والبدروم الذى يتكون من 3 مستويات.