ERG تحصل على القرار الوزاري لإقامة مشروع سكني بحي R8 بالعاصمة الإدارية

ERG  تحصل على القرار الوزاري لإقامة مشروع سكني بحي R8 بالعاصمة الإدارية
  • ERG
  • 2023/11/28

أعلنت شركة ERG حصولها على موافقات وزارة الإسكان باعتماد وتخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم H3 بالمرحلة الأولى بالحي السكنى R8 بمساحة 25.44 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإقامة مشروع سكني متكامل .

وأصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قرارا حمل رقم 483 لسنة 2023،  لصالح شركة ERG والمخصصة من قبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لإقامة مشروع سكنى متكامل.

ونصت المادة الثانية من القرار الوزاري على أن تلتزم شركة ERG بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع إلا بعد موافقة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2184 لسنة 2022 الخاص بإدراج ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري وإدراجها ضمن ملاحق العقود المبرمة مع المطورين العقاريين وأن تشتمل إجراءات بدء الحجز والبيع على رقم القرار ومدة تنفيذ المشروع، وفي حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.

كما نص القرار بمادته الثالثة، تلتزم الشركة بالتعهد الموقع منها أن مناطق الخدمات بالمشروع لخدمة قاطني المشروع فقط، ولا يكون لها تخديم من الطرق الخارجية، فيما نصت المادة الرابعة، تلتزم الشركة بالاشتراطات البنائية المرفقة بهذا القرار كحد أقصى وبشرط عدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من قبل وزارة الدفاع.