بنك الإمارات دبي يوقع اتفاقية لربط القطاع العقارى بالمساعى البيئية

بنك الإمارات دبي يوقع اتفاقية لربط القطاع العقارى بالمساعى البيئية
  • بنك الإمارات دبي يوقع اتفاقية لربط القطاع العقارى بالمساعى البيئية
  • 2023/12/05

في إطار التزامه الراسخ بالاستدامة والمسؤولية البيئية، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني - مصر، المؤسسة المصرفية الرائدة، عن توقيع بروتوكول تعاون مع برنامج التحكم في التلوث الصناعي، بهدف ربط القطاع العقاري بالمساعي البيئية.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام بنك الإمارات دبي الوطني - مصر بممارسات الاستدامة ومساهمته في تحقيق الأهداف المحددة عالميًا بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة. ويهدف البروتوكول إلى دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال تعزيز امتثالها للقوانين البيئية وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والموارد. وتهدف هذه الممارسات المستدامة إلى تقليل التكاليف وزيادة المزايا التنافسية وتعزيز مبادئ الاقتصاد الدوار.

يُعد برنامج التحكم في التلوث الصناعي واحدًا من أقدم البرامج البيئية في مصر، حيث بدأ في المرحلة الأولى عام 1997، ويُعتبر من أكبر المشروعات في مجال مكافحة التلوث الصناعي واستخدام تكنولوجيا الإنتاج النظيف في الصناعة المصرية.

أعرب الدكتور أمجد دومة، رئيس قطاع الاستراتيجيات والاستدامة، عن أهمية هذه الشراكة والتزام البنك تجاه الاستدامة والمسؤولية البيئية.

 وقال: "نحن سعداء بالإعلان عن شراكتنا الجديدة مع برنامج التحكم في التلوث الصناعي، حيث تُعد خطوة هامة في مساعينا لمواجهة تحديات الاستدامة. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بتحقيق أثر بيئي إيجابي، وتُعتبر خطوة حاسمة نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة."

وبهذه الخطوة، يستمر بنك الإمارات دبي الوطني - مصر في تعزيز جهوده لتعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق مستقبل أفضل للمجتمع والقطاع العقاري في مصر.