توقيع اتفاقية جديدة بين "تطوير مصر" و "شنايدر إلكتريك"

توقيع اتفاقية جديدة بين "تطوير مصر" و "شنايدر إلكتريك"
  • اتفاقية بين تطوير مصر وشنايدر إلكتريك
  • 2023/12/07

أعلنت شركة "تطوير مصر"، الشركة العقارية الرائدة في مصر، عن توقيع اتفاقية مع شركة "شنايدر إلكتريك"، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي وإدارة الطاقة، خلال مؤتمر أطراف المناخ COP 28. تهدف الاتفاقية إلى استخدام تقنيات منصة "AVEVA" لتطبيق أحدث حلول المدن المستدامة في مشروع إلمونت الجلالة.

تم توقيع الاتفاقية في مقر المؤتمر COP 28، بحضور الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، والسيد نايف بوشعيا، نائب رئيس شركة أڤيڤا للشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد سيباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الشركتين.


تهدف منصة "AVEVA" إلى توفير حلول برمجية مبتكرة لإدارة مرافق مشروع إلمونت الجلالة، الواقع على ساحل البحر الأحمر. وتشمل هذه الحلول المراقبة الآمنة للعمليات، والتحليل اللحظي، والإنذارات، والأحداث والبيانات المخزنة، مما يعزز كفاءة التشغيل ويقلل التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، تمكن المنصة من إدارة استهلاك الطاقة والمياه وأنظمة الري بشكل مثالي، وتمكين تطوير نظام يربط ويدمج مجموعة متنوعة من المرافق والعمليات، وتعزيز العمليات التشغيلية للموارد.


تأتي هذه الخطوة ضمن رؤية شركة تطوير مصر لإنشاء مشروعات عمرانية مستدامة وذكية وسعيدة، والاستفادة من أحدث التقنيات التكنولوجية المقدمة من قبل الشركات العالمية الرائدة في تصميم وتنفيذ وإدارة مشاريعها المتنوعة. 

تهدف الشركة إلى الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.