حديد عز يناقش تاثير صناعة الصلب على القطاع العقارى

حديد عز يناقش تاثير صناعة الصلب على القطاع العقارى
  • صناعة الصلب
  • 2023/12/10

في مبادرة نوعية تربط بين الصناعة والاستدامة، استضافت ABB، الشركة العالمية الرائدة في حلول الطاقة، بالشراكة مع شركة حديد عز، حلقة نقاشية بعنوان "صناعة الصلب: بين تخفيض النفقات التشغيلية وتحسين الكفاءة"، مسلطة الضوء على تأثيرها في القطاع العقاري.

الندوة الإلكترونية التي جرت اليوم، شهدت حوارًا فعّالًا حول ترشيد استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على تكلفة المواد الأساسية في القطاع العقاري، ويعزز من فرص بناء مجتمعات أكثر استدامة.

 وقد أبرزت المناقشات التحديات التي تواجه الصناعة والتي تعيق التحول نحو الاستدامة، بالإضافة إلى الضغوط المالية المرتبطة بزيادة التكلفة الناتجة عن اعتماد تقنيات خفض استهلاك الطاقة.

المهندس محمد إسماعيل من ABB، والمهندس أيمن عبدالله من حديد عز، قدما رؤى معمقة حول الاستراتيجيات والابتكارات الرائدة في مجال الكهرباء والكفاءة الطاقية، مؤكدين على أن تحسين كفاءة المحركات الكهربائية يمكن أن يقلل الانبعاثات الكربونية بشكل ملحوظ، مؤثراً على تكلفة الإنتاج في القطاع العقاري ودوره في دعم التحول الرقمي والمدن الذكية.

تأتي هذه الخطوة في وقت يشهد القطاع العقاري تغيرات جذرية نحو البناء الأخضر ومعايير الاستدامة، مع التركيز على التكلفة والفعالية، حيث يُنظر إلى تحسين كفاءة الطاقة كعامل رئيسي لتقليل التكاليف وزيادة القيمة على المدى الطويل.

ABB، من خلال حل الاستشعار الذكي Smart Sensor الذي تم إطلاقه في 2016، تمكّن من ربط المحركات الكهربائية بالإنترنت الصناعي، مما يساهم في تحسين عمليات الرصد والصيانة. وتُعد هذه التقنيات جزءًا لا يتجزأ من الطموحات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تؤثر بشكل إيجابي على القطاع العقاري، وتكمن أهمية ذلك في تزويد السوق بمواد بناء متطورة ومستدامة.