تقرير دولى يربط بين تحديات قطاع العقارات واستدامة الاعمال

تقرير دولى يربط بين تحديات قطاع العقارات واستدامة الاعمال
  • عقارات
  • 2023/12/11

تتصدر استدامة الأعمال أجندات المؤسسات العقارية في ظل الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة وتزايد الكوارث المناخية. وفقًا لتقرير جديد صادر عن معهد كابجيميني للأبحاث، فإن عدد المدراء التنفيذيين الذين يؤمنون بأهمية دمج الاستدامة في الأعمال زاد ثلاثة أضعاف خلال العام الماضي، وهو ما يعكس تزايد الوعي بهذه القضية

تشير الدراسة إلى أن 63٪ من المديرين التنفيذيين يرون أنه من الضروري اعتماد أجندة استدامة في أعمالهم، مقارنة بنسبة 21٪ في عام 2022. وقد انخفضت نسبة المدراء التنفيذيين الذين يرون أن تكلفة المبادرات المستدامة تتجاوز فوائدها من 53٪ إلى 24٪، مما يشير إلى تحسن الإدراك بشأن الفوائد الاقتصادية للاستدامة.


تشير الدراسة أيضًا إلى أن الكوارث المناخية والضغوط التنظيمية تلعبان دورًا هامًا في دفع الشركات والمؤسسات نحو اعتماد ممارسات الأعمال المستدامة. يأمل 74٪ من المديرين التنفيذيين في زيادة الإيرادات المستقبلية، في حين يلتزم 64٪ منهم بالامتثال للوائح الحالية.


ومع ذلك، لا يزال هناك نقص في تطبيق الاستدامة في مجالات مثل الاستثمار وإعداد التقارير. يعكس هذا التحدي الذي يواجهه القطاع العقاري في تحقيق الاستدامة الشاملة.


بشكل عام، يتزايد الاهتمام بالاستدامة في الأعمال، وتتحرك المؤسسات نحو تبني ممارسات واستراتيجيات أكثر استدامة للمساهمة في حماية البيئة وتحسين الأداء المالي والاجتماعي.