30 مشروعا حجم أعمال YBA ..وتطلعات لدخول لسوق العربي العام المقبل

30 مشروعا حجم أعمال YBA ..وتطلعات لدخول لسوق العربي العام المقبل
  • YBA للاستشارات الهندسية
  • 2023/12/17

كشفت YPA للاستشارات الهندسية عن حجم أعمالها الجارية بالسوق العقاري في مصر، والتي بلغت 30 مشروعا بتكلفة إنشائية تتجاوز 15 مليا جنيه، فيما تتطلع الدول العربيةـ في إطار خطتها لتوسعة أعمالها خلال العام المقبل 2024.

وقال المهندس ياسر البلتاجى رئيس مجلس إدارة مكتب YBA للاستشارات الهندسية، إن المكتب يتولى تصميم 30 مشروعا بمساحة 10 ملايين متر مربع، لمجموعة من المطورين العقاريين منهم: " الأهلى صبور، وأوراسكوم، وآكام، وكونتكت، ورويال".

وأشار إلى أن التكلفة الإنشائية للمشروعات تصل إلى 15 مليار جنيه، ويتولى المكتب إدارة وتصميم الأعمال الهندسية والرسومات الخاصة بالمشروعات التى تتنوع أنشطتها ما بين سكنى وتجارى وإدارى ومنتجعات سياحية.

وأوضح " البلتاجي " أن الشركة لديها خطة للتوسع خلال عام 2024، وذلك من خلال التوسع فى تصميم مشروعات فى مختلف المحافظات المصرية مع المطورين بمختلف الأنشطة، لافتا إلى أنه جارى دراسة عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة فى الوقت الحالى.

وقال إن الشركة تتطلع لدخول السوق العقارى بالدول العربية، خاصة الدول التى تشهد نهضة فى مجال التطوير العقارى مثل السعودية.

وأضاف أن عمل الشركة لا يقتصر فقط على مرحلة التصميم، ولكن تقدم أيضا خدمة الإشراف على تنفيذ المشروعات التى تقوم بتصميمها، وذلك حرصا على جودة تنفيذ المشروعات.