بالم هيلز تعلن إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 421 مليون جنيه

بالم هيلز تعلن إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 421 مليون جنيه
  • هيرميس
  • 2023/12/25

أعلنت كلا من شركة إي إف چي هيرميس ، وبالم هيلز للتعمير، إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 421 مليون جنيه، وهو الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 5 مليارات جنيه لصالح شركة بالم هيلز للتعمير.

وذكر البيان أنه تم طرح السندات على 3 شرائح:

تبلغ قيمة الشريحة "A" 50.52 مليون جنيه ومدتها 13 شهراً وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة "B" 155.77 مليون جنيه ومدتها 36 شهراً وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة "C" 214.71 مليون جنيه ومدتها 84 شهراً وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

من ناحيتها، قالت مي حمدي، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بإي إف چي هيرميس، إن هذا الإصدار شهد إقبالاً كثيفاً من قبل المستثمرين، ما يؤكد الأهمية الاستراتيجية التي يحظى بها قطاع التطوير العقاري في مصر.

من ناحيته، أشار طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز للتعمير، إلى تطلعات الإدارة لتوظيف حصيلة هذا الإصدار في تحقيق المزيد من النمو، من خلال تطوير مشروعات مع الالتزام بالجدول الزمني المعلن والمواصفات المطلوبة في تنفيذ كل مشروع.

وقامت إي إف چي هيرميس بدور المستشار المالي والمروج، وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار.

وتولى مكتب علي الدين وشاحي وشركائهم Alieldean Weshahi & Partners (ALC) دور المستشار القانوني للصفقة، فيما تولت شركة KPMG دور المدقق المالي.

وقام كل من البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) والبنك التجاري الدولي (CIB) وشركة البركة كابيتال الإسلامية للاستثمارات المالية التابعة لبنك البركة، بدور ضامن التغطية، بينما قام كل من بنك البركة والبنك الأهلي المتحد بالاكتتاب في الإصدار، وكذلك قام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور أمين الحفظ.