جوب ماستر تكشف ملامح إعادة هيكلة شركة العاصمة الإدارية

جوب ماستر تكشف ملامح إعادة هيكلة شركة العاصمة الإدارية
  • العاصمة الادارية
  • 2023/12/27

كشفت شركة جوب ماستر عن ملامح مشروع إعادة هيكلة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والتي من المتوقع ان تستغرق نحو 8 شهور.

وفي تصريحات صحفية قال محمود عبد الله،  عضو مجلس إدارة شركة " چوب ماستر"، إن الشركة تنوى إنهاء إعادة هيكلة شركة العاصمة خلال 6 إلى 8 شهور، مضيفا أنه بنهاية عام 2024 سيكون هناك خطة واضحة تقدم لشركة العاصمة الادارية حول شكل الإدارات وأيضا مواءمة الهيكل الاستراتيجي للشركة ليتناسب مع الخطة الاستراتيجية خلال الفترة القادمة.


وأضاف عبدالله، أنه من الدراسة المبدئية لوضع شركة العاصمة الإدارية، قد توصي "چوب ماستر" بإنشاء شركة قابضة تضم شركات تابعة، لكل منها تخصص وادارة وخبرات منفصلة عن بعضها، ولكنها تتبع الشركة القابضة وهي شركة العاصمة الإدارية. وستوصي الشركة بتفعيل دور إدارات التكنولوجيا والتسويق"


وتعاقدت شركة العاصمة الإدارية مع جوب ماستر لتتولى مهمةإعادة الهيكلة الإدارية للشركة، التي يعمل بها أكثر من 300 موظف، وحوالي 5 شركات تابعة لإدارة وتشغيل المرافق الحيوية بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك تمهيدًا لطرحها في البورصة. 


وتقوم جوب ماستر بمهام تنظيم الإدارات والموارد البشرية بشركة العاصمة الادارية وتحديد الوظائف الجديدة، فضلا عن تحديد احتياجات التطوير للموظفين الحاليين، وكذلك تحديد الأجور والمرتبات للوظائف المختلفة.

جدير بالذكر أن شركة جوب ماستر تأسست سنة 1995 في مصر، كما بدأت الشركة أعمالها خارج مصر بدولة الامارات العربية المتحدة عام 2007. وتقدم الشركة استشارات في الموارد البشرية، واستشارات إعادة الهيكلة وتأهيل وتطوير وتدريب الأفراد. وفي عام 2020، انضمت الشركة لـ "جلوبال إمباكت كونسالتنج جروب – GICG"، ولدي هذا التحالف أعمال كثيرة في مجال الاستشارات في مختلف الأنشطة مثل المبيعات والاستشارات والتسويق.

كما تمتلك الشركة سابقة أعمال كبيرة في إعادة هيكلة وتدريب الكوادر ببعض البنوك في مصر، بجانب عمليات إعادة هيكلة بعض شركات قطاع الأعمال العام، والعديد من شركات القطاع الخاص الكبيرة والمتوسطة