الإسكان تعرض بيع 46.5 ألف متر لإنشاء نادي رياضى بالقاهرة الجديدة

الإسكان تعرض بيع 46.5 ألف متر لإنشاء نادي رياضى بالقاهرة الجديدة
  • الاسكان
  • 2024/01/01

طرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال شهر يناير الجاري بيع قطعة أرض مساحتها 46.5 ألف متر مربع فى مدينة القاهرة الجديدة لاقامة نادى رياضى.

وتقع الأرض فى منطقة خدمات مشروع دار مصر القرنفل - التجمع الاول، وتم تحديد سعر المتر المبدئى بقيمة 4055 جنيه للمتر بما يعنى أن قيمة الأرض تبلغ 188.5 مليون جنيه، ويقتصر التقديم على الشركات فقط.

وتضمت شروط المجتمعات العمرانية أن النسبة البنائية 5% من اجمالى مساحة قطعة الأرض ، والردود : ( 10 م من جميع الجهات ).

أما  الارتفاع  ( ارضي + اول) – مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، مع الالتزام بضوابط وزارة الشباب و الرياضة.

مدة تنفيذ المشروع ستكون 5 سنوات تحتسب من تاريخ اعتماد المخطط.

أما عن طريقة السداد فعلى الشركة الفائزة بالأرض استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة قطعة الارض بالجنيه المصري (10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة ) بالإضافة الي (١٪مصاريف اداريه و ٠.٥٪ مجلس أمناء)

علي ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية؛ ويتم سداد باقى ثمن الارض على 6 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الاول منها بعد 10اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة

على ان يتم تحميل كافة الاقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبك المركزى المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد ؛ (بالاضافة الى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف ادارية ).

وبحلول أول كل شهر، تقوم الهيئة بعرض مجموعة من الأراضي المتاحة لاستقطاب المستثمرين، ولتوضيح الفرص الاستثمارية الموجودة بكل مدينة، وتخصيصها عن طريق آلية التخصيص الفوري.

يشار إلى أن الهيئة تبنت تلك الآلية منذ شهر مارس لعام 2029، وهي تستند على طرح الأراضي في أول 15 يوما من كل شهر، بعدها تبدأ عملية فض المظاريف الفنية والمالية، ومن ثم ترسية قطعة الأرض على العرض الأكثر ملاءمة.