ياسين منصور يكشف استراتيجيات التسعير ويتوقع ارتفاع أسعار العقارات 50%

ياسين منصور يكشف استراتيجيات التسعير ويتوقع ارتفاع أسعار العقارات 50%
  • ياسين منصور رئيس مجلس إدارة بالم هيلز للتعمير
  • 2024/01/11

قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، ان الشركة تتبع استراتيجية ترتكز على عدة محاور في تسعير منتجاتها وذلك للتغلب على آثار أزمة الدولار، لافتا إلى أن حجم المبيعات تضاعف العام الماضي مقارنة بعام 2022.

وكشف في مقابلة مع "العربية Business أن بالم هيلز لجأت لوقف البيع لفترة من الوقت لصعوبة ومخاطر حساب تكلفة الإنشاءات، وتتخذ خطوات لتقليل المخاطر.

وأشار إلى أن الشركة تلجأ لبيع وحدات تمثل نسبة الأرض القيمة الأكبر لتخفيف أثر الدولار.

وأوضح أن سعر الدولار يؤثر في تكلفة الإنشاء، وتحاول الشركات التسعير بأكثر من سعر السوق الموازية، لأنه لا أحد يسعر حالياً على سعر 50 جنيها للدولار بل أعلى من ذلك.

وأوضح أن المشكلة ليست في ارتفاعات الدولار ولكن أيضا عدم توفر كثير من الخامات.

وذكر ياسين منصور، إن "بالم هيلز" رفعت الأسعار في 2023 بنسبة تراوحت بين 70 إلى 80% وتوقع رفع الأسعار بنسبة 50 إلى 60% في 2024.

وقال منصور، إن استثمارات العام الماضي وصلت إلى 5 مليارات جنيه ونتوقع استثمار 15 مليار جنيه العام الحالي. في حين أن وجود سعرين للدولار يؤثر سلبيا في تحديد قيمة الاستثمارات المطلوبة لمشروعاتنا، ونقوم بالتسعير بأعلى من دولار السوق الموازية.

وأوضح أن سعر الدولار يؤثر في تكلفة الإنشاء، ونحاول التسعير بأكثر من سعر السوق الموازية، لأنه لا أحد يسعر حالياً على سعر 50 جنيها للدولار بل أعلى من ذلك.

وأوضح أنه لو حدث التعويم يمكن أن نشهد أسعارا أكثر استقرارا بل يمكن أن تنخفض.

وقال رئيس مجلس إدارة بالم هيلز، إن الزيادة في أسعار العقارات أفضل من ارتفاعات الدولار بفوائده وبالطبع الجنيه بفوائده.