مصر الجديدة للإسكان تسدد 2 مليار جنيه لشراء أراضي من القابضة للغزل

مصر الجديدة للإسكان تسدد 2 مليار جنيه لشراء أراضي من القابضة للغزل
  • شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
  • 2024/01/14

وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على تنفيذ بروتوكول مع الشركة القابضة للغزل والنسيج بشأن دراسة شراء أفضل قطع أراضي مملوكة للأخيرة، والبداية بسداد 2 مليار جنيه فى صورة جدية حجز لصالح القابضة للغزل نظير بعض الأراضي.

وأكدت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير،  أن هذا يأتي في ضوء الفرص الاستثمارية المختلفة للشركة.

جدير بالذكر، وقعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير العقد النهائي لبيع أرض هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فدانا – بالقاهرة الجديدة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمبلغ 15 مليار جنيه.

وحسب إفصاح الشركة للبورصة، فإن سعر البيع وفقًا للمبلغ المتفق عليه والمشار إليه بملخص قرارات الجمعية العامة العادية للشركة، والتي أعلنته في وقت سابق، بأنه تم الاتفاق المباشر بمبلغ وقدره 15 مليار جنيه يسدد على دفعة واحدة عند التعاقد على أن يستنزل منه القيم الخاصة بمبلغ تعويضات زيادة الارتفاع لدورين إضافيين وتكلفة دفن كابلات الكهرباء الهوائية بطريق السويس إلى كابلات أرضية.

وأقرت الجمعية ما تم من إجراءات التعاقد مع شركة MG Developments للتخطيط العمراني بشأن تطوير مساحة 77.19 فدان نظير نسبة 32.1% من إجمالي إيرادات المشروع بالإضافة لنسبة 3% لصيانة المرافق، بخلاف تكرار هذا الأمر مع عدة مطورين آخريين.

يشار إلى أن مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح بلغ 8.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 652.99 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الماضى إلى 399.97 مليون جنيه، مقابل 1.87 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.