جمعية مطورى القاهرة الجديدة تسعى لزيادة النسبة البنائية بمشروع بيت الوطن

جمعية مطورى القاهرة الجديدة تسعى لزيادة النسبة البنائية بمشروع بيت الوطن
  • اراضي بيت الوطن
  • 2024/01/24

تسعى جمعية مطوري القاهرة الجديدة للحصول على موافقات من وزارة الإسكان للسماح بزيادة وحدة سكنية في مشروع بيت الوطن وذلك حسب قوانين هيئة المجتمعات العمرانية والجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.

وعلمت عقارات القاهرة الجديدة  أن هناك تحركات من مطوري القاهرة الجديدة لعقد اجتماعات مع ممثلى الوزارة لمواجهة تحديات القطاع العقاري، وزيادة أوجه التنسيق بين أعضاء الجمعية والجهات الحكومية.

من جانبه قال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن هناك تعاونًا كبيرًا بين الجمعية ووزارة الإسكان، مشيدًا بالدور الذى تقوم به هيئة المجتمعات العمرانية؛ وعلى رأسها قطاع التخطيط والمتابعة لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال؛ وخاصة أعضاء الجمعية.

وعقدت جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، جمعية عمومية طارئة لمناقشة عدد من القضايا التى تمس القطاع العقارى والشركات الأعضاء، للتوصل لحلول جذرية لتلك المشكلات، والتنسيق مع متخذى القرار لإزالة كافة العقبات التى تواجه الاستثمار العقارى.

وناقشت الجمعية العمومية مشكلة أقساط قطع أراضى بيت الوطن، والتى تمثل عبء كبير على الشركات العقارية بعد تحرير سعر الصرف فى الفترة الأخيرة، حيث أصبحت تلك الأقساط تمثل 3 أضعاف ما قبل زيادة سعر الصرف.