الإسكان تعلن تسهيلات فى السداد بخصوص الأراضى المضافة للمدن الجديدة

الإسكان تعلن تسهيلات فى السداد بخصوص الأراضى المضافة للمدن الجديدة
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2024/02/05

أعلنت وزارة الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منحت تيسيرات في السداد لمدة شهرين بخصوص الأقساط المستحقة على الأراضي المضافة إلى الحيز العمراني للمدن الجديدة

التيسيرات عبارة عن خصم نسبة 20% للسداد المعجل لكامل الأقساط المستحقة على قطع الأراضي المضافة لأحوزة المدن الجديدة التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 2422 لسنة 2019.

التيسيرات الجديدة ستطبق على بعض الحالات منها التي تتعامل بأسلوب سداد 25% وسداد الباقي 75% على 3 سنوات دون عائد، فيتمّ تطبيق نسبة الخصم على إجمالي الأقساط المستقبلية والمحرر عنها شيكات بنكية في هذا الشأن.

ثانياً: الحالات التي قامت بالتعامل بأسلوب سداد 15% وسداد الباقي 85% على 7 سنوات محملة بالأعباء بعد فترة سماح 3 سنوات، إذ سيتم تطبيق نسبة الخصم المقررة على إجمالي الأقساط المستقبلية محملة بأعباء التمويل وطبقا للشيكات.

ثالثاً: بالنسبة للحالات التي مازالت في فترة السماح الـ3 سنوات:

يتمّ تطبيق نسبة الخصم المقررة على إجمالي الأقساط المستقبلية دون أعباء تمويل.

 الحالات التي استحق عليها أقساط بعد فترة السماح الـ3 سنوات: يتمّ تطبيق نسبة الخصم المقررة على إجمالي الأقساط المستقبلية محملة بأعباء التمويل وطبقا للشيكات المحررة في هذا الشأن.

سيتمّ الإعلان عن كل التسهيلات والتفاصيل الخاصة بالتيسيرات عبر الموقع الالكتروني للهيئة: www.newcities.gov.eg، مبينة أنَّه على جميع المواطنين من أصحاب الأراضي المضافة للأحوزة العمرانية الجديدة الاستفادة من هذه التيسيرات الجديدة.