طرح كافيتريات ومطاعم بنظام حق الانتفاع فى أكتوبر شرط السداد بالدولار

طرح كافيتريات ومطاعم بنظام حق الانتفاع فى أكتوبر شرط السداد بالدولار
  • قطع أراضي في منطقة شرق القاهرة
  • 2024/02/05

طرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض فى مدينة أكتوبر للبيع بنظام حق الانتفاع لنشاط كافيتريات ومطاعم، ولكنها اشترطت سداد القيمة بالدولار الأمريكى المحال من الخارج

تقع قطعة الأرض على طريق عبد السلام أمين، ومساحتها 41 ألف متر بسعر تقديري 410 جنيه للمتر سنوياً، وقيمة التأمين 1.681 مليون جنيه.

مدة حق الانتفاع عشر سنوات ويتم تجديدها طبقا لالية التخصيص بنظام مقابل الانتفاع المذكورة بالموقع، ويتم التقديم خلال شهر فبراير الجاري وتحديداً حتى يوم 15 من الشهر نفسه.

الاشتراطات البنائية تضمنت أن النسبة البنائية 5% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، الارتفاع: ( ارضي فقط ) مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، إنشاءات سهلة الفك والتركيب.

كما ألزمت المطور بألا تتسبب في شكوى و ازعاج للمناطق السكنية المجاورة، مع الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية قبل التنفيذ، بجانب الحفاظ على نظافة البيئة و الالتزام بعدم زيادة المساحة المحددة.

مراعاة أحكام القانون رقم 140 لسنة 1996 بشأن الاشغالات، و الاليات الواردة بقرار مجلس ادارة الهيئة رقم 133 لسنة 2020 والمتضمن آليات التخصيص بنظام مقابل الانتفاع، وتتحمل الشركة تكلفة دفن الكابلات المارة بقطعة الأرض، مع مراعاة الحفاظ على ساحة الصلاة المقامة اثناء التصميم.

طريقة السداد، على صاحب العرض المقبول أن يؤدى خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى ما يساوى 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3سنوات أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة ويظل التأمين النهائي سارياً طوال مدة الترخيص.

يتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنه من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الأعباء المالية (فائدة الإقراض المعلنة من البنك المركزي والمصاريف الإدارية)