مطالب مرتقبة لمطوري العاصمة الإدارية بمد فترة سداد أقساط الأراضي

مطالب مرتقبة لمطوري العاصمة الإدارية بمد فترة سداد أقساط الأراضي
  • شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • 2024/02/10

تترقب شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عدة مطالب من شركات التطوير العقاري بهدف الحصول على مزيد من التيسيرات تتضمن جدولة أقساط الأراضي التي حصلت عليها الشركات العاملة بهذا المشروع القومي.

بعض المصادر قالت إن هناك بعض الشركات بالعاصمة الإدارية الجديدة تعاني أزمة في سداد الأقساط نتيجة زيادة أعباء ارتفاع تكاليف الإنشاءات، ما أدى للتأخر عن سداد الأقساط في مواعيدها.

وذكرت المصادر أن بعض شركات التطوير التي لديها مشروعات في العاصمة الإدارية تعتزم تقديم طلب لشركة العاصمة يتضمن مد فترة سداد الأقساط لمدة عام واحد. 

ومن المقرر مخاطبة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتلك المطالب؛ وفي حالة عدم التوصل لأي إتفاق سيتم رفعها لوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار.

وأكدت المصادر أن شركة العاصمة أقرت في السابق عدة تيسيرات مرتبطة بسداد الأقساط وجدولتها ة؛ ولكنها كانت مرتبطة بمدي تنفيذ نسبة محددة من الإنشاءات علي أرض الواقع باعتبارها معيار لجدية المطور. 

وفي أواخر العام الماضي أعلنت شركة العاصمة الإدارية أيضاُ عن مجموعة من التيسيرات للمطورين تشمل عدة تسهيلات في سداد الأقساط وترحيل جزء منها، وخصم من فوائد وغرامات التأخير بنسبة 50%، بالإضافة إلى مد فترات تنفيذ المشروعات المختلفة.

كما سمحت بإضافة أدوار تجارية وإدارية في مناطق الاستخدام المختلط ومنطقة الأعمال المركزية بأسعار مخفضة.

وتأتي كل هذه التسهيلات في إطار حرص الشركة على تقديم كافة التيسيرات الممكنة للمطورين العاملين بالعاصمة، لمزيد من التنمية والعمران، ولتشجيع الاستثمار والمستثمرين.