المجتمعات العمرانية تنظم مزاداً لبيع 4 محلات تجارية فى العاصمة الإدارية

المجتمعات العمرانية تنظم مزاداً لبيع 4 محلات تجارية فى العاصمة الإدارية
  • سكن كل المصريين- حدائق العاصمة
  • 2024/02/13

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على طرح 4 محلات تجارية في المجاورة الرابعة بالحي السكني الثالث فى مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تتراوح بين 33 مترا مربعا و95 مترا مربعا للبيع بالمزاد العلني يوم 28 فبراير الجاري.

لمعرفة الشروط المالية والفنية لبيع 4 محلات تجارية يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية بمقابل مبلغ 299 جنيها عن كل محل على حدة؟

بعض الشروط الفنية والإدارية تتضمن تسديد تأمين دخول المزاد بمبلغ 50000 جنيها لكل محل على حده في موعد غاية جلسة المزاد العلني، كما يتم استكمال سداد نسبة 10% ونسبة 1% كمصاريف إدارية، بالإضافة إلى نسبة 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي القيمة البيعية الإجمالية للراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد، فضلا عن سداد نسبة 5% كوديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

يتم سداد باقي المستحقات المالية للبيع بنسبة 90% من خلال طريقتين، حيث تنص الطريقة الأولى للسداد للمستفيدين استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 شهور من تاريخ رسو المزاد.

الطريقة الثانية لسداد المستحقات المالية تشير إلى أن يتم سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد، مع إضافة عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي وقت السداد، بالإضافة إلى نسبة 0.5% كمصاريف تحصيل و2% وفقاً لمنشور وزارة المالية.

يجب أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد، وعلى المستفيدين تحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام. كما يُسمح بمعاينة المحلات والوحدات الإدارية على الطبيعية خلال مواعيد العمل الرئيسية، ويخضع المزاد لأحكام القانون رقم 183 لسنة 2018 من قانون التنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.