سفاري السعودية تضخ مليار جنيه لتوسعات " تشكي تشيز " في مصر

سفاري السعودية تضخ مليار جنيه لتوسعات " تشكي تشيز " في مصر
  • تشيكي تشيز - رويال بارك
  • 2024/02/13

قررت مجموعة سفاري القابضة السعودية، ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه، حتى عام 2020، للتوسع في فروع " تشكي تشيز " الترفيهية في السوق المصرية .

وقال على بن صالح الصقرى، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات سفاري، إنها انشئت أول فرع للعلامة الشهيرة  " تشكى تشيز " Chuck E. Cheese، فى مول  " رويال بارك " بمنطقة غرب القاهرة، ، ليكون باكورة استثماراتها فى مجال الترفيه، حيث يقدم ألعاباً ترفيهية لمختلف الأعمار .

وأضاف أن المجموعة تنوى التوسع قريبا بافتتاح فروع " تشيكى تشيز " فى في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، فضلا عن التوسع في تركيا والمغرب خلال العام الجارى.

وأكد أن المجموعة مهتمة بمواصلة التوسع فى مصر وتبحث عن زيادة عدد فروعها وتحديدا فى القاهرة الكبرى فى ظل ارتفاع الكثافة السكانية، والحاجة المتزايدة لهذه النوعية من النشاطات الترفيهية.

وأضاف أنه تم إنشاء أول فرع فى منطقة غرب القاهرة بعد استئجار الأرض من المالك، وهى الآلية التى تعتمد عليها الشركة للحصول على الأصول بجانب الشراء سواء من القطاع الخاص أو الحكومة.

ولفت إلى أن شركته تحركت فعليا للتواجد فى السوق المحلية منذ عام 2017 ودرست أكثر من فرصة، ولكنها توقفت بسبب تفشى فيروس كورونا الذى عرقل خططها لسنوات، قبل تنفيذ الأعمال الإنشائية فى فرع " رويال بارك "، وبدء مرحلة التشغيل الفعلى.

وأكد أن الاقتصاد المصري قوى للغاية رغم التحديات والتباطؤ، لذلك كان قرار المجموعة باستكمال التوسعات وإضافة مزيد من الأصول، والعمل على توظيف الأرباح المحققة سنويا فى تمويل التوسعات المقبلة.

" تشكى تشيز " هي علامة تجارية أمريكية، وتقدم مراكزها على مستوى العالم أكثر من 2 مليار بطاقة لعب سنويًا مع أكثر من 35 ألف لعبة، بجانب إقامة حفلات أعياد الميلاد للأطفال.

فى سياق متصل، قال " الصقري " إن سفاري القابضة تملك عدة استثمارات أخرى فى السوق المصرية بقطاعات تكنولوجيا الاتصالات وأخرى فى العقارات، كما أنها مهتمة بمواصلة التوسع فيهما، بجانب اقتناص الفرص فى أى مجالات واعدة.