التنمية الحضرية: طرح 3 آلاف وحدة بمشروع دارة خلال أيام

التنمية الحضرية: طرح 3 آلاف وحدة بمشروع دارة خلال أيام
  • مشروع داره- تطوير عواصم المحافظات
  • 2024/02/19

أعلن المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنميةالحضرية، عن قرب طرح المرحلة الثانية من مشروع تطوير عواصم المحافظات " دارة " بواقع 3 آلاف وحدة، مشيرا إلى أن الأولوية لقوائم الانتظار ممن لم يحالفهم الحظ بالمرحلة الأولى .

وفي تصريحات تليفزيونية قال صديق إن المرحلة الأولى شهدت إقبالا كثيفا وتم حجز جميع الوحدات المطروحة وعددها 3 آلاف وحدة، لافتا إلى أن المشروع ينفرد بطرح وحدات جاهزة للسكن بالتقسيط على 5 سنوات .

وينفذ صندوق التنمية الحضرية مشروع تطوير عواصم المحافظات وتوفير 500 ألف وحدة سكنية، بهدف معالجة مشكلات العمران وإتاحة الفرصة لتنفيذ مشروعات التنمية العمرانية ورفع مستويات جودة الحياة للمواطنين .

ويقوم المشروع على فكرة تطوير وتنمية مناطق عواصم المحافظات والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان.

وأوضح المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، أن الخطة العاجلة من تنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات تشمل 13 محافظة،  بواقع 108 ألف وحدة سكنية، لكن المشروع سيتم تنفيذه في الـ27 محافظة تباعا، لاستكمال الـ 500 ألف وحدة .

أسعار مشروع دارة وشروط الحجز

تتراوح أسعار شقق مشروع داره تتراوح بين 760 ألف جنيه و4 ملايين و640 ألف جنيه، وأنظمة سداد تتمثل في دفع 15% من قيمة الوحدة مقدم حجز، وتقسيط باقي ثمن الشقة على 5 سنوات بدون فوائد.

وقال المهندس خالد صديق إنه لا توجد أي شروط أو قيود للتقديم على شقق مشروع "داره" في 8 محافظات، مشيرًا إلى أنه بإمكان الذين حصلوا على شقق سكنية من الدولة التقديم على شقق الصندوق في مشروع "داره".

ويتم  حجز الوحدات عن طريق تحويل أو إيداع مقدمات التعاقد بحسابات الصندوق بفروع بنك القاهرة.

خط ساخن

خصص صندوق التنمية الحضرية الخط الساخن 15444للرد على استفسارات المواطنين بشأن أماكن المشروعات وتفاصيل الوحدات، وكذا أسلوب وطريقة الحجز، يكون الحجز عن طريق الاتصال بالرقم المختصر 15444، هذا بالإضافة لمكاتب الحجز بمقرات المشروعات.