مدينة مصر توضح موقف أرض عزبة الهجانة

مدينة مصر توضح موقف أرض عزبة الهجانة
  • مدينة مصر
  • 2024/02/21

أوضحت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، موقف ملكية أرض عزبة الهجانة، وذلك في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم .

وأصدرت " مدينة مصر "بياناً توضيحياً بشأن الموافقة على إعادة ملكية أرض عزة الهجانة إلى محافظة القاهرة كمساهمة مجتمعية بما يحقق مصالح الشركة وساكني المنطقة.

وأكدت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم، أن الأرض البالغ مساحتها 634 فداناً والتي سبق تخصيصها للشركة ليست من مشاريع الشركة الجديدة "تاج سيتي وسراي".

وأشارت إلى أن الجمعية وافقت في ديسمبر على إعادة ملكية أرض عزبة الهجانة كمساهمة مجتمعية من الشركة  لإعادة تأهيل المنطقة بما يحقق مصالح الشركة والسكان.

وأكدت أن القرار الجمهوري 38 لعام 2024 الخاص بالأرض لن يؤثر على مساحة أراضي الشركة بالتوسعات الجديدة "تاج سيتي وسراي".

يشار إلى أن مدينة مصر للإسكان والتعمير، حققت أرباحاً بعد الضريبة (للشركة الأم) بلغت 1.35 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 534.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 4.62 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.08 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي إلى 1.35 مليار جنيه، مقارنة بنحو 544.97 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة قبل عام.